قرار عاجل من كامل الوزير بشأن جميع العاملين بالسكك الحديدية والمترو (تفاصيل)


قرارات كامل الوزير اليوم

الاربعاء 28 اغسطس 2024 | 04:41 مساءً
المهندس كامل الوزير - وزير النقل
المهندس كامل الوزير - وزير النقل
العقارية

وافق الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير وزارتي الصناعة والنقل، على صرف منحة للعاملين بهيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق والشركات التابعة والعاملين بنظام الـ 55 يوما، بمبلغ مالي يقدر بـ 750 جنيها بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي سياق متصل، أصدر مجلس المديرين بهيئة السكة الحديد، برئاسة المهندس محمد عامر رئيس مجلس إدارة الهيئة، قرارا بالموافقة على تعديل رواتب العاملين بالهيئة، اعتبارا من راتب شهر أكتوبر 2024 بإضافة فروق طبيعة العمل والوقاية والاثابة كنسب مئوية على أساسي 30/6/2016 بدلا من المبالغ المقطوعة على أساسي 30/6/2015، مع عمل جدولة للفروق المالية للسنوات السابقة لصرفها للعاملين.

رئيس هيئة السكة الحديد يوافق على تعديل رواتب العاملين بداية من أكتوبر

جاء ذلك بناء على المذكرة المقدمة من النقابة العامة، برئاسة عبد الفتاح فكري، والتي طالبت بإلغاء قرار مجلس المديرين بالتمرير في 14/9/2015 وتعديل المرتبات وفقا للقانون 81 لسنة 2016 قانون الخدمة المدنية.

وبناء على توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، بضرورة العمل لصالح العاملين والمساهمة في رفع المعاناة عنهم، فقد قرر مجلس المديرين تعديل رواتب العاملين بالهيئة، اعتبارا من راتب شهر أكتوبر المقبل.

كما تمت الموافقة على صرف تلك الفروق للعاملين الذين أحيلوا للمعاش، إما بحكم قضائي قد صدر أو العدول عن التقاضي.