قرار رسمي بسحب العدادات القديمة ومضاعفة استهلاك الكهرباء لهؤلاء المواطنين


الثلاثاء 27 اغسطس 2024 | 08:41 مساءً
العدادات القديمة
العدادات القديمة
العقارية

العدادات القديمة.. سحب العدادات القديمة.. مفاجآت صادمة أعلنت عنها الحكومة خلال الفترة الماضية، بشأن وضع العدادات القديمة وايضا موقف المواطنين الذين يستهلكون الكهرباء من خلال نظام ممارسة الكهرباء، حيث اصدرت شركات الكهرباء قرارات رسمية بسحب العدادات القديمة للكهرباء في بعض الحالات التي سوف نستعرضها لكم في السطور التالية.

سحب العدادات القديمة في هذه الحالات

كانت شركة الكهرباء قد اوضحت أنه سيتم سحب عدادات الكهرباء القديمة عن بعض المستهلكين لعدة اسباب منها اتلاف اختام عداد الكهرباء او الجهاز الذي يقوم بقياس او تسجيل الاستهلاك.

والسبب الاخر هو قيام بعض المواطنين بإحداث خلل عن عمد في العداد وايضا في الجهاز الذي يقوم بتسجيل الاستهلاك مقل اسقاطه او القيام بعكس المحول، ويلجأ المواطنين لهذه الحيلة لخفض استهلاك العداد للكهرباء.

وهناك سبب آخر قد يعرضك لسحب العداد القديم، وهو في حالة التأخر في سداد قيمة فاتورة الكهرباء لمدة شهرين ، تقوم بعدها الشركة بسحب عدادك واستبداله بعداد مسبق الدفع "ابو كارت".

مضاعفة قيمة ممارسة الكهرباء

وفي قرار مفاجئ من شركات الكهرباء التسعة، كشفت تقارير صحفية، نقلا عن مصادر بوزارة الكهرباء، انه سيتم مضاعفة قيمة رسوم نظام الممارسة على جميع المواطنين الذين يستهلكون الكهرباء بشكل غير قانوني لحين قيام الشركة بتركيب عدادات كودية مسبقة الدفع، واشار المصدر إلى ان هذا القرار بدأ العمل به بداية من يوم الاحد الماضي,