اعتماد تعريفة جديدة لمحاسبة استهلاك الكهرباء.. بيان رسمي


الثلاثاء 27 اغسطس 2024 | 05:06 مساءً
الكهرباء
الكهرباء
العقارية

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن اعتماد تعريفة جديدة لمحاسبة استهلاك الكهرباء المستولى عليها دون وجه حق بسعر موحد بقيمة 214.5 قرش لكل كيلووات/ ساعة، وذلك وفقًا لسعر التكلفة.

اعتماد تعريفة جديدة لمحاسبة استهلاك الكهرباء

وتنص لائحة الكهرباء على أن أي مشترك يثبت استيلاؤه على تيار كهربائي دون وجه حق يُلزم بسداد قيمة التيار المستولى عليه. هذه القيمة تُحسب بناءً على سعر أعلى شريحة محاسبة تتناسب مع أغراض الاستخدام وقت الضبط، مع مراعاة خصم ما سبق سداده، وذلك على أساس 8 ساعات تشغيل يوميًا للاستخدامات المنزلية، أو 12 ساعة كحد أدنى لباقي الأغراض، لمدة تصل إلى 12 شهرًا سابقة.

بالنسبة لمن يثبت استيلاؤه على التيار الكهربائي دون أن يكون مشتركًا في شركة توزيع الكهرباء، يتم محاسبته على أساس أعلى شريحة محاسبة للاستخدامات المنزلية أو التجارية، حسب أغراض الاستخدام، مع الأخذ في الاعتبار 8 ساعات تشغيل يوميًا للاستخدامات المنزلية، و12 ساعة كحد أدنى لباقي الأغراض، ما لم تقرر لجنة فنية ساعات تشغيل أكثر.

وتنص اللائحة على مضاعفة قيمة الاستهلاك في حال تكرار الواقعة، وتمنح شركة الكهرباء الحق في قطع التغذية الكهربائية وفسخ التعاقد دون إنذار أو أي إجراء قانوني. ولا يُعاد توصيل الخدمة إلا بتعاقد جديد وسداد جميع المستحقات المالية المستحقة للشركة.