إيقاف بطاقة التموين لهذه الأسباب.. اعرف التفاصيل


الثلاثاء 27 اغسطس 2024 | 04:28 مساءً
إيقاف بطاقة التموين لهذه الأسباب
إيقاف بطاقة التموين لهذه الأسباب
العقارية

في إطار مساعي الحكومة المصرية لضمان وصول الدعم التمويني إلى مستحقيه الفعليين، أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية توجيهات جديدة تهدف إلى تنقية قوائم المستفيدين من البطاقات التموينية.

إيقاف بطاقة التموين لهذه الأسباب

وجهت الوزارة خطابًا إلى مديريات التموين في جميع المحافظات بضرورة إبلاغ المواطنين الذين تلقوا رسائل تفيد بإيقاف بطاقاتهم التموينية بحلول 31 أغسطس 2024، بضرورة تقديم المستندات المطلوبة إلى المديريات المختصة. يأتي ذلك للتحقق من مطابقة بيانات الأفراد المسجلين على البطاقة التموينية.

وفي حال تطابق البيانات، تُرسل الحالات إلى ديوان عام الوزارة في كشوف تتضمن اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي، رقم البطاقة التموينية، وأسماء المستفيدين وأرقامهم القومية وصلة القرابة. أما في حالة وجود أفراد غير مرتبطين قرابياً بأفراد الأسرة على البطاقة، سيتم حذفهم وإرسال التفاصيل إلى الوزارة.

وتشمل الخطوات المطلوبة لتجنب إيقاف البطاقة التموينية ملء استمارة تتضمن رقم البطاقة، أسماء المستفيدين، الرقم القومي، وصلة القرابة. ويجب حذف الأفراد غير المرتبطين بأفراد الأسرة وإرسال كشوفات توضح اسم صاحب البطاقة ورقمها والأفراد المستفيدين غير المرتبطين بصلة قرابة.

كما أعلنت الوزارة عن الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين لعام 2024، والتي تشمل بيانات صاحب البطاقة، الرقم القومي، عدد أفراد البطاقة، والأفراد المراد إضافتهم. تُقدم الطلبات مرفقة بالمستندات المطلوبة إلى مديريات التموين، وترسل إلى ديوان عام الوزارة أسبوعيًا.

الجدير بالذكر أن الحد الأقصى لعدد الأفراد على البطاقة التموينية هو أربعة أفراد (زوج، زوجة، واثنان من الأبناء)، مع إمكانية إضافة فرد آخر للأسر الأولى بالرعاية بشرط أن يكون دخل صاحب البطاقة أقل من 3000 جنيه شهريًا، وألا يتجاوز المعاش الشهري 2500 جنيه.