موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. كم يوم إجازة للقطاع العام والخاص؟


موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

الثلاثاء 27 اغسطس 2024 | 09:47 صباحاً
موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024
موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024
العقارية

إجازة المولد النبوي الشريف.. مع قرب نهاية الأيام الأخيرة من شهر أغسطس الجاري، يبحث ملايين الموظفين بالقطاع الخاص والقطاع العام عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف، والتي ستكون إجازة رسمية بأمر من الحكومة مدفوعة الأجر للملايين من العاملين في مصر.

ويقدم موقع «الجريدة العقارية» لمتابعيه، خلال هذا التقرير، موعد الإجازة الرسمية للمولد النبوي الشريف 2024.

الإجازات الرسمية المتبقية لعام 2024

وتأتي التساؤلات عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف، لأنها من ضمن الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2024، حيث يتبقى في عام 2024 يومين إجازة رسمية، وهما إجازة المولد النبوي، وإجازة انتصارات أكتوبر المجيدة، وبعدها تنتهي الإجازات الرسمية في 2024.

إجازة المولد النبوي الشريف

وفقًا للحسابات الفلكية التي أعلن عنها معهد البحوث الفلكية في وقت سابق، فسوف توافق إجازة المولد النبوي يوم 16 سبتمبر المقبل من عام 2024، ومن المتوقع بشكل كبير أن يصدر مجلس الوزراء المصري، قرارا بترحيل اجازة المولد النبوي الشريف إلى يوم الخميس، في حالة وافقت يوم الاجازة في منتصف الاسبوع.

وذلك لأن الحكومة في مصر اعتادت ترحيل أي إجازة رسمية تقع في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس، مع الإجازات الأسبوعية الجمعة والسبت، وعلى هذا الأساس من المنتظر أن يحصل الموظفين في القطاع العام والخاص، وأيضًا البنوك العاملة في مصر على 3 أيام إجازة متصلة، وهم الخميس والجمعة والسبت، وللموظفين الذين يطبق عليهم السبت إجازة أسبوعية.