عاجل.. «التأمينات الاجتماعية» تعلن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024


الاثنين 26 اغسطس 2024 | 02:07 مساءً
موعد صرف معاشات سبتمبر 2024
موعد صرف معاشات سبتمبر 2024
العقارية

تبدأ هيئة التأمينات الاجتماعية، صرف معاشات شهر سبتمبر 2024، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 1 سبتمبر، وذلك للمستفيدين والمستحقين والذين يصل عددهم نحو 11.5 مليون مواطن.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024

حدد قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، موعد صرف المعاشات للأشخاص المستحقين، على أن تكون في اليوم الأول من كل شهر.

أماكن صرف معاشات شهر سبتمبر 2024

1- ماكينات الصرف الآلي ATM.

2- المحافظ لإلكترونية.

3- مكاتب البريد المصري.

4- شركة فوري.

مظلة الحماية الاجتماعية

في سياق متصل، أكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة مد مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية للعديد من شرائح المجتمع المصري؛ منهم فئة العاملين في المجال الزراعي من حائزي ومالكي الأراضي الزراعية والفلاحين، تم التنسيق مع كافة الجهات الإدارية المعنية لتنظيم جولات ميدانية لتلك الفئات في أماكن عملهم.

وأوضح اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الهيئة قد وضعت خطة للتوسع في التغطية التأمينية ترتكز محاورها على ضرورة تيسير آداء الخدمات التأمينية وتقديمها بالقرب من مقر عمل المواطنين أو محل إقامتهم بغرض نشر الوعي التأميني لديهم، وذلك من خلال توضيح الحقوق والمزايا التي يكفلها القانون للمواطنين وما يلتزم به المواطن لقاء تلك المزايا، وتنفيذا لتلك الرؤى توجه فريق من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بالاشتراك مع نقابة العاملين بالزراعة ومديرية الزراعة بالبحيرة إلى مجموعة من القرى بمركز أبو المطامير، مؤكداً أنه تم توفير أكثر من سيارة مجهزة تجوب قري المحافظة لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة والتيسير على المواطنين.

معاشات شهرية للفلاحين

أشارت الهيئة، إلى أن قانون التأمين الاجتماعي الجديد قد ضمن العديد من المزايا للفلاحين وحائزي الأراضي الزراعية وأسرهم، والتي لا تتوقف فقط على توفير معاشات شهرية تزيد سنويا بنسبة تصل إلى 15%، بل يضمن القانون مزايا أخرى للمؤمن عليه عند اشتراكه في نظام التأمينات الاجتماعية حال بلوغه سن التقاعد أو تعرضه لمخاطر الشيخوخة والعجز والوفاة، فضلاً عن المزايا العديدة الممنوحة لأفراد أسرته من منحة الوفاة ومنحة القطع للابن البالغ ومنحة الزواج للابنة المتزوجة وفقا لما أقره قانون 148 لسنة 2019.

يُذكر بأن الهيئة قد نفذت العديد من الزيارات الميدانية في قري مصر كانت أولها محافظة القليوبية بقرية إمياى بهدف إجراء مقابلات مع المواطنين و ضمهم الي مظلة الحماية الاجتماعية .