صيانة السيارات الكهربائية، تحتاج السيارات الكهربائية إلى العديد من الصيانات الدورية التي يخفى على قائدي السيارات إجراؤها خاصة بعد قطع مسافة 10 آلاف كيلو، وكانت أبرز المكونات التي تحتاج صيانة هي الكبح المتجدد، الذي يصدر الطاقة التي يتم فقدها أثناء الكبح ثم يستخدم هذه الطاقة للمساعدة في إعادة شحن بطارية السيارة.
طرق صيانة السيارات الكهربائية بعد قطع 10 آلاف كيلو
عندما تضغط على دواسة فرامل سيارتك التي تعمل بالبنزين أو الديزل، يقوم السائل الهيدروليكي بتحريك وسادات الفرامل على أقراص فرامل سيارتك، أو الأسطوانات في الموديلات القديمة والأرخص أحيانًا، ويعمل الاحتكاك الناتج على إبطاء السيارة، مما يؤدي إلى توليد الحرارة وتآكل المواد الموجودة على الوسائد والأقراص أثناء هذه العملية.
كما يعتبر الكبح المتجدد هو وسيلة لأخذ الطاقة الحركية من زخم السيارة وتحويلها إلى كهرباء عندما تحتاج إلى إبطاء السرعة. يمكن استخدام هذه الطاقة الكهربائية لإعادة شحن بطارية السيارة الهجينة أو الكهربائية.
في السيارة العادية، يؤدي الكبح ببساطة إلى إهدار الطاقة – ولكن مع الكبح المتجدد، يمكن إعادة استخدام بعض هذه الطاقة غير المستغلة.
يمكن للمحركات الكهربائية أن تعمل في وضعين مختلفين. مع تحديد Drive، عندما تضغط على دواسة الوقود، سيقوم المحرك بدفع العجلات في الاتجاه الأمامي لتحريك السيارة. عندما ترفع قدمك عن دواسة الوقود، فإن زخم السيارة يحول المحرك إلى مولد، مما يؤدي إلى توليد تيار يتم تغذيته بعد ذلك إلى البطارية.
عندما تضغط بعد ذلك على دواسة الفرامل، تزداد المقاومة الكهربائية للمحرك، مما يؤدي إلى إبطاء سرعتك بشكل أسرع ولكن أيضًا يولد تيارًا أكبر لشحن البطارية.