تحويل معلمي علم النفس لتدريس مادة الدراسات الاجتماعية.. توضيح هام من "التعليم"


الاحد 25 اغسطس 2024 | 06:36 مساءً
حقيقة تحويل معلمي علم النفس لتدريس مادة الدراسات
حقيقة تحويل معلمي علم النفس لتدريس مادة الدراسات
أحمد رجب

تداول متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الأنباء التي تزعم تحويل معلمي علم النفس لمعلم مادة دراسات اجتماعية بالعام الدراسي المقبل 2024-2025.

حقيقة تحويل معلمي علم النفس لتدريس مادة دراسات اجتماعية

ونفى مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بشأن تحويل معلمي علم النفس لتدريس مادة دراسات اجتماعية، مشيرًا إلى أنه لم يتم إعلان رسمي بذلك من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وشدد المصدر، على عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، قائلا: "الوزارة غير مسؤولة عن أي قرار غير رسمي يتم إعلانه".

وكان تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنباء مفادها الاستغناء عن معلمي الجيولوجيا، وعلم النفس والفلسفة بعد إلغاء تلك المواد على طلاب الثانوية العامة، بداية من العام المقبل.

التعليم: لا يمكن الاستغناء عن أي معلم أي كانت مادته الدراسية

وأكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يمكن الاستغناء عن أي معلم أي كانت مادته الدراسية، نافيًا الأخبار المتداولة بشأن الاستغناء عن معلمي مواد الجيولوجيا وعلم النفس والفلسفة.

وأوضح المصدر، أن هذه المواد سيتم تدريسها لكن بشكل مختلف، موضحًا أنه تقرر الاكتفاء بتدريس الفلسفة والمنطق في الصف الأول الثانوي بشكل مكثف، مضيفًا أن مادة علم النفس تقرر تدريسها بشكل مكثف في 2 ثانوي لطلاب الشعبة الأدبية.

وأضاف المصدر، أن معلمي هذه المواد الثلاث مكانهم محفوظ، وسوف يدرسون موادهم لكن بدلًا من تدريسها لطلاب الصف الثالث الثانوي، سيدرسونها في باقي صفوف المرحلة الثانوية.