"التعليم": الثانوية العامة "بدون مجموع" والحضور يومين فقط


الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أكد الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس، وأحد المشاركين في وضع خطة بدء العام الدراسي الجديد، إنَّ الدراسة في المدارس ستكون على 3 فترات يوميًا، ساعتين لكل مرحلة دراسية، فيما ستكون الثانوية العاملة "سنة دراسة عادية". 

وفسّر أستاذ المناهج، خطة العام الدراسي الجديد، مبينًا أنَّ الفترات الدراسية بالمدارس ستكون على النحو التالي: من الثامنة وحتى العاشرة صباحًا، ومن العاشرة ونصف حتى الساعة الـ12 ونصف ظهرًا، ومن الواحدة ظهرًا حتى الثالثة عصرًا، مشيرًا إلى أنَّ كل مرحلة دراسية سوف يحضر الطلاب فيها ما بين يومين إلى 3 أيام فقط.

وأضاف أستاذ المناهج، أنَّ الوزارة تُولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم عن بعد، إلى جانب مراعاة الشروط الصحية، وكذلك الاعتماد على بنك المعرفة والكتاب الإلكتروني والتطبيقات النقالة.

وفيما يخص خطة الثانوية العامة، أكّد أستاذ المناهج، أنَّ الثانوية العامة للعام الجديد 2020-2021 ستكون "سنة عادية" تسري بمعيارين، التحصيل والقدرات، بمعنى أن يؤدي الطالب الامتحان إلكترونيًا على التابلت داخل المدرسة بنظام النجاح والرسوب، ثم يدي امتحانات القدرات الخاصة للكلية التي يرغب فيها سواء كليات "طبية، هندسية، العلوم الإنسانية". 

ويعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخطوط العريضة للعام الدراسي الجديد، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء.