تحويل معلمي الحاسب الآلي لمدرسي رياضيات بالمرحلة الابتدائية.. التعليم تحسم الجدل


حقيقية تحويل معلمي الحاسب الآلي لمدرسي رياضيات

الجمعة 23 اغسطس 2024 | 07:50 مساءً
حقيقية تحويل معلمي الحاسب الآلي لمدرسي رياضيات
حقيقية تحويل معلمي الحاسب الآلي لمدرسي رياضيات
العقارية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء متداولة تزعم أن معلمي الحاسب الآلي الحاصلين على بكالوريوس تجارة + تربوي، يحول لمعلم مادة الرياضيات بالمرحلة الابتدائية.

مصدر بالتعليم يكشف حقيقية تحويل معلمي الحاسب الآلي لمدرسيّ رياضيات بالابتدائية

وفي ذلك الصدد، أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، أنه حتى الآن لم تعلن وزارة التربية والتعليم أي قرار خاص بتحويل معلمي الحاسب الآلي لمعلم مادة رياضيات لطلاب الابتدائي، مشيرًا إلى أن أي قرار خاص بذلك سيتم إعلانه رسميًا من قبل الوزارة.

وأضاف المصدر، أن الأخبار المتداولة مجرد اجتهادات، وليس لها أساس من الصحة.

موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2025

وكانت كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد بداية الدراسة 2024 للمدارس وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة للعام الدراسي الجديد 2024-2025، إذ قررت أن تنطلق أول أيام الدراسة للمدارس يوم 8 سبتمبر للمدارس الدولية، و21 سبتمبر المقبل للمدارس الرسمية والخاصة.

ووفقًا للخريطة الزمنية أيضًا، من المقرر أن تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول 11 يناير المقبل، فيما تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 25 يناير 2025.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء الدراسة 2024 الترم الثاني، إذ من المقرر أن تمتد إجازة نصف العام لمدة أسبوعين بداية من يوم السبت، الموافق 25 يناير 2025 وتنتهي يوم الخميس الموافق 6/ 2/ 2025.

وعلى ذلك يكون موعد بدء الدراسة 2024 الترم الثاني الخميس 6 فبراير 2024، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.