تعيينات حكومية.. فرص عمل للشباب في بوابة الحكومة المصرية


الجمعة 23 اغسطس 2024 | 06:56 مساءً
فرص عمل
فرص عمل
العقارية

كشف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تفاصيل فتح باب التقديم لوظائف جديدة بهيئة الأبنية التعليمية، والتي تتضمن الوظائف المتاحة 168 وظيفة مهندس ثالث في مختلف التخصصات، و20 وظيفة فني هندسي رابع، بالإضافة إلى 25 وظيفة سائق خامس. هذه الوظائف متاحة في العديد من المحافظات مثل القاهرة، الإسكندرية، بورسعيد، السويس، ودمياط، وغيرها.

الشروط العامة للتقديم

1. الجنسية: يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

2. السمعة والسيرة: يُشترط أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة.

3. السجل الجنائي: يجب ألا يكون قد سبق الحكم على المتقدم بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يُرد إليه اعتباره.

4. الفصل من الخدمة: ألا يكون المتقدم قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل.

5. السن: ألا يزيد سن المتقدم عن 40 عامًا في تاريخ نشر الإعلان.

 الشروط الخاصة لكل وظيفة

- مهندس ثالث: يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل عالٍ في الهندسة في تخصصات مثل ميكانيكا قوى، ميكانيكا، مدني، مساحة، كهرباء، أو عمارة، ومقيدًا بنقابة المهندسين، بتقدير عام لا يقل عن "جيد".

- فني هندسي رابع: يجب الحصول على مؤهل فني فوق المتوسط أو متوسط في تخصصات مثل مدني أو عمارة.

- سائق خامس: يُشترط أن يكون المتقدم من الذكور، حاصلًا على تأهيل علمي أقل من المتوسط، ورخصة قيادة مهنية سارية (درجة أولى أو ثانية).

متطلبات إضافية

- اجتياز الامتحانات والتدريبات والكشف الطبي وتحليل المخدرات.

- التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقًا لبطاقة الرقم القومي.

- دفع رسوم تقديم قدرها 26 جنيهًا مصريًا.

خطوات التقديم

يتم التقديم عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية في الفترة من 8 إلى 22 سبتمبر المقبل. يجب على الراغبين في التقدم الاطلاع على تفاصيل الإعلان والمستندات المطلوبة عبر الموقع.