البطاطس عدت الـ 30 جنيها.. مفاجاة صادمة داخل أكياس الشيبسي


الخميس 22 اغسطس 2024 | 09:01 مساءً
البطاطس
البطاطس
العقارية

سجلت أسعار البطاطس في الأسواق المصرية، خلال الأيام الأخيرة، ارتفاعا كبيرا لتتجاوز مستوى الـ 30 جنيها في بعض المناطق، بعد وصول سعر الكيلو جملة لـ 22 جنيها، وفق الأسعار الاسترشادية المعلن عنها في سوق العبور.

 

ارتفاع سعر كيلو البطاطس لـ 30 جنيها

وقالت مصادر بالغرف التجارية، إن عدد من شركات الأغذية العاملة بالسوق المصرية، تواصل تخفيض منتجات أكياس الشيبسي في مصر، بعد الزيادات الكبيرة التي لاحقت أسعار البطاطس.

وأضافت المصادر ، أن نسبة التخفيض في الكميات الخاصة بأكياس الشيبسي تراوحت بين 15 و25%، مع عدم القدرة على رفع أسعار المنتجات.

وذكرت أن الشركات، تواصل تخفيض الكميات المنتجة من البطاطس خوفا من انتهاء الكميات المخزنة، مع ارتفاع أسعار الكيلو في الأسواق الخارجية لأكثر من 20 جنيها بأسواق الجملة.

سعر كيلو السكر في الأسواق

في سياق منفصل، قال حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، إن سعر السكر مستقر ويتراوح سعر الكيلو بين 30 و35 جنيها، ولا صحة عن احتمالية ارتفاع أسعار السكر الحر، بعدما قررت وزارة التموين، وقف صرف السكر الحر الإضافي على بطاقات الدعم.

وأوضح عضو شعبة المواد الغذائية في بيان، أنه لا يزال صرف السكر على بطاقات التموين مستمرا، بسعر 12.60 جنيه للكيلو الواحد.

وأرجع عضو شعبة المواد الغذائية، توقعاته بعدم طرح السكر الحر في التموين، نتيجة وجود وفرة بالأسواق بعد استيراد نحو مليون طن خلاف الإنتاج المحلي.