الأرصاد تعلن فصل موعد انتهاء فصل الصيف.. وتوقعات سارة حول الطقس


موعد انتهاء فصل الصيف 2024

الخميس 22 اغسطس 2024 | 11:56 صباحاً
إلغاء التوقيت الصيفي 2024
إلغاء التوقيت الصيفي 2024
العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الموعد المحدد لانتهاء فصل الصيف 2024، مشيرة إلى أنه يتبقى نحو شهر واحد فقط على انتهاءه. 

موعد انتهاء فصل الصيف 2024

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أوضحت غانم أن فصل الصيف سينتهي رسميًا في 22 سبتمبر المقبل، ليبدأ بعده فصل الخريف.

وأكدت غانم أنه مع بداية الشهر المقبل، سنبدأ في ملاحظة تراجع الأجواء الصيفية، حيث سيقل تأثير منخفض الهند الموسمي الذي هيمن على الطقس طوال الصيف. كما أضافت أن نسب الرطوبة ودرجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض تدريجيًا.

أخبار الطقس الآن

وتحدثت عن أن شهر أغسطس لم يشهد موجات حر شديدة كما في شهري يونيو ويوليو، رغم ارتفاع نسب الرطوبة، حيث تتجاوز 95% في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط و85% في بعض مناطق القاهرة الكبرى. وهذا الارتفاع في الرطوبة يساهم في الشعور بدرجات حرارة أعلى.

في الأيام القادمة، توقعت غانم انخفاض حرارة الطقس، على الرغم من أن الرطوبة قد تجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى أربع درجات. ومع بدء فصل الخريف، ستبدأ الأجواء في التحسن بشكل ملحوظ، مع توقعات بأن تصل درجات الحرارة إلى حوالي 32 أو 33 درجة مئوية، مما يساهم في تحسين حالة الطقس بشكل عام.