عاجل | تأجيل العام الدراسي الجديد بسبب فيروس جدري القرود.. مصادر تكشف


الاربعاء 21 اغسطس 2024 | 08:12 مساءً
جدري القرود
جدري القرود
العقارية

مع استمرار الترقب بشأن بداية العام الدراسي الجديد، كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأخبار المتداولة عبر منصات السوشيال ميديا، بشأن تأجيل الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2024/ 2025، وذلك بالتزامن مع مخاوف أولياء الأمور والطلاب من انتشار مرض جدري القرود.

حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد

وأكدت المصادر خلال تصريحات صحفية، أنه لا صحة لما يتردد عبر منصات السوشيال ميديا، بشأن تأجيل الدراسة بعد مخاوف انتشار جدري القرود، لاسيما أن الوضع في مصر آمن وفقًا لوزارة الصحة والسكان، وبالتالي لا داعي لتلك الشائعات.

وأضافت المصادر، أنه حتى الآن لم يتم حتى التطرق إلى تأجيل الدراسة، وأنه حال الحاجة لهذا القرار سيتم اتخاذه من قبل كافة الجهات المعنية وعلى رأسها لجنة إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء ووزارتي التعليم والصحة، وذلك حال وجود خطر حقيقي على الطلاب في المدارس، على أن تكتفي وزارة التعليم بالتعليم عن بُعد.

وأكدت المصادر، أنه وفقًا للخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم، فإنه من المقرر انطلاق الدراسة بالعام الجديد، ابتداءً من 21 سبتمبر 2024، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11-1-2025، مشيرًا إلى أنه من المقرر أيضًا بدء الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8-2-2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/5/2025.