نقل 109 أسر من منطقة إسطبل عنتر إلى الأسمرات 3


الاثنين 07 سبتمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

نجحت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة في نقل، 109 أسر من منطقة اسطبل عنتر، بمصر القديمة إلى وحدات بديلة بحى الأسمرات 3، ضمن خطة الدولة لتطوير العشوائيات، وفى إطار توجيهات القيادة السياسية بالقضاء على جميع البؤر العشوائية بنهاية عام 2020، وخلق مجتمعات حضارية جديدة تتوافر بها كافة سبل التحضر والحياة الآمنة.

يذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تفقد اليوم الاثنين أعمال الازالة بمنطقة إسطبل عنتر العشوائية بحي مصر القديمة. 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن منطقة إسطبل عنتر هى إحدى المناطق العشوائية المهددة للحياة التى تسعى المحافظة إلى الانتهاء من إزالتها قبل نهاية 2020، مشيرًا إلى أنه سيتم إزالة ٢6٢ عقارا ونقل المستحقين إلى مساكن حضارية بمشروع الأسمرات المتكامل الخدمات تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بنقل سكانها لمساكن آدمية وتوفير حياة كريمة لهم في إطار خطة الدولة لتطوير العشوائيات.

وأضاف المحافظ أن الدولة قامت بتغيير حياة ما يقارب ١٢٠ ألف مواطن كانوا يعيشون بالمناطق العشوائية بالقاهرة تم تسكينهم في ٢4 ألف وحدة سكنية بالمدن الحضارية الجديدة التي أقامتها الدولة بالأسمرات 1 و2 و2 والمحروسة 1 وأهالينا 1 وروضة السيدة زينب.

وأكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة تقوم حاليا بإزالة المناطق العشوائية بشمال الحرفيين وعرب الحصن بالمطرية والجبخانة وإسطبل عنتر بحي مصر القديمة ودار السلام.