مفاجأة سارة للملايين عن أسعار الأجهزة الكهربائية.. هتشترى ثلاجة بـ10 آلاف جنيه


الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 11:34 مساءً
أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم
أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم
العقارية

شهد سوق الأجهزة الكهربائية تراجعا ملحوظا في الأسعار وحالة من الاستقرار الشديدة، وذلك بعد الانتظام في الإفراج الجمركي المستمر، ونتج عن ذلك تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الأيام الماضيةK كشف جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، حقيقة تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية.

وقال زكريا، في مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» عبر قناة «الحدث اليوم»، إن أسعار الأجهزة الكهربائية انخفضت خلال الفترة الأخيرة.

تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية

أكد وافي أبو سمرة، عضو شعبة الأجهزة الكهربائية، أن أسعار الأجهزة الكهربائية تراجعت خلال الأيام الماضية، نتيجة الإفراجات الجمركية الأخيرة، وثبات سعر صرف الدولار وتوافره بالبنوك لعمليات الاستيراد، وعودة المصانع للعمل.

وأضاف أبو سمرة، أن أسعار الأجهزة الكهربائية سوف تشهد تحديث جديد خلال الفترة المقبلة وسوف ينتج عنه تراجع في الأسعار أيضا، حيث أن سعر تكيف 1.5 حصان بارد فقط أصبح يبدأ من 17 الف جنيه.

وأكدت شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، أن أسعار تكييفات ٢.٢٥ حصان بارد من ٢٧ إلى ٣٣ ألف جنيه، و"الإنفرتر" بين ٣٣ و٣٧ ألف جنيه، أما التكييفات ٣ حصان فتتراوح من ٣٧ إلى ٤٣ ألف جنيه، و"الإنفرتر" بين ٤٣ إلى ٤٩ ألف جنيه.

أسعار الأجهزة الكهربائية 2024

وتتراوح أسعار المراوح، بحسب الحجم والماركة، من ٧٥٠ إلى ٢٠٠٠ جنيه بالنسبة لمراوح الأسقف والعمودية، أما مراوح الحائط فيبدأ سعرها من ٦٠٠ إلى ١٨٠٠ جنيه.

وتراوحت أسعار الغسالات نصف الأوتوماتيك بين ٤ إلى ٩ آلاف جنيه، والغسالات فوق أوتوماتيك بين ٩.٥ إلى ٢٠ ألف جنيه- بحسب الحجم والماركة.

وشهدت أسعار الثلاجات تراجعاً وزيادة فى الطلب لتتراوح أسعار الشعبى من ١٠ إلى ١٥ ألف جنيه، ومن ١٠ إلى ٣٠ ألف جنيه حسب الحجم والماركة لبعض أنواع الثلاجات، مشيرًا إلى أن الإقبال كبير من الطبقة المتوسطة على الثلاجات التى تبدأ سعرها من ١٥ إلى ٢٥ ألف جنيه.