شهادة ادخار بـ100 ألف جنيه أم شراء 28 جرام ذهب عيار 21؟.. أفضل طرق الاستثمار


الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 11:23 مساءً
طرح شهادة ادخار جديدة
طرح شهادة ادخار جديدة
العقارية

تعددت طرق الاستثمار في الوقت الحالي، لذلك يتجه الكثير من المواطنين للبحث عن أفضل اختيار للاستثمار في الوقت الحالي، حيث يفاضل الكثيرون بين شهادات الادخار وشراء الذهب. إليكم في السطور التالية، إجابة الدكتور حسام العجمي، رئيس قسم أبحاث أسواق الذهب في شركة جولد بيليون، عن أيهما أفضل للاستثمار، الشهادات البنكية أم الذهب؟.

مميزات وعيوب لاستثمارات

وأوضح العجمي، أن لكل أنواع الاستثمار مميزات وعيوب، والتي يستطيع أن يحدد أيهما أفضل بالنسبة له هو المواطن نفسه حسب ارتياحه ومستوى المخاطرة في كل شكل من أشكال الاستثمار.

وأشار إلى أن هناك عددا من المميزات في الشهادات البنكية الادخارية كاستثمار، وكذلك هناك العديد من المميزات أيضا للاستثمار في الذهب، ويعود الاختيار بينهما إلى أهداف المستثمر ودرجة تحمله للمخاطر.

مميزات الذهب والشهادات البنكية

ولفت إلى أن الذهب يبرز دوره كملاذ آمن في فترات عدم الاستقرار الاقتصادي، حيث يُعتبر وسيلة جيدة لحفظ قيمة المال، ويحمي الأموال من التقلبات السائدة في الأسواق، كما أن استثمار طويل الأجل، موضحا أن الاستثمار في الذهب يعتبر استثمارا جذابا، خلال فترات الارتفاعات السريعة في الأسعار، وفرص شرائه تزداد في وقت التراجع.

وأكد أن الشهادات البنكية تُعتبر خيارا أفضل لأولئك الذين يسعون للاستثمار بشكل أكثر استقرارًا وأمانًا بعيدا عن ارتفاعات وانخفاضات الأسعار، وكذلك الراغبين في تحقيق عائد مادي دوري وشهري، لمساندتهم في مصروفات المعيشة ومتطلبات الحياة، حيث يعتبرها البعض مصدرا إضافيا للدخل الخاص بهم، حيث إنه في حالة وضع 100 ألف جنيه في شهادة الـ27% في البنوك سوف يحصل على 27 ألف جنيه كفوائد مضمونة.