قرار مفاجئ من التموين بشأن تحويل الدعم إلى نقدي.. اعرف التفاصيل


الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 07:18 مساءً
بطاقة التموين للمواطنين
بطاقة التموين للمواطنين
العقارية

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين ستستمر في بيع السلع بأسعار مخفضة

 تحويل الدعم السلعي إلى نقدي

وأوضح أن هذه الخطوة تهدف إلى جذب المواطنين للشراء من المجمعات مرة أخرى، مؤكدًا أن دور المجمعات لن يقتصر على صرف السلع المدعمة فقط، بل سيتوسع ليشمل تقديم تخفيضات دائمة.

وأشار الوزير، خلال لقاء مع عدد من الصحفيين المختصين بملف التموين، إلى أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع وزارة المالية بخصوص ملف الدعم. موضحًا أن ملف التحول من الدعم العيني إلى النقدي سيطرح قريبًا للنقاش في جلسات الحوار الوطني، لافتًا إلى أن القرار النهائي سيعتمد على دراسة مميزات وعيوب كل نظام.

كما أكد الدكتور شريف فاروق أن الحوار الوطني سيلعب دورًا مهمًا في تقديم مقترحات حول هذا التحول، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع الدكتور ضياء رشوان لعرض الإطار العام للأفكار. وقال الوزير: "لا يوجد توجه محدد بعد، ولكننا نسعى لمناقشة جميع الجوانب للوصول إلى أفضل قرار يخدم المواطن".

وأشار الوزير إلى أن فكرة التحول من الدعم العيني إلى النقدي تُطبق في العديد من دول العالم، وأن الحكومة تعمل على دراسة كافة الاحتمالات لضمان تقديم أعلى مستوى من الخدمة للمواطنين.