25% زيادة في صادرات الصناعات الغذائية المصرية خلال النصف الأول من 2024


الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 05:34 مساءً
صادرات الصناعات الغذائية
صادرات الصناعات الغذائية
العقارية

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقريرًا كشف فيه عن انتعاش الأسواق العالمية بالمنتجات الغذائية المصرية، حيث ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى 3.2 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2024، مسجلة زيادة قدرها 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

زيادة صادرات الصناعات الغذائية في مصر 

وأوضح التقرير أن هذه الزيادة تعتبر أكبر نسبة نمو يحققها قطاع الصناعات الغذائية خلال تلك الفترة مقارنة بالبيانات التاريخية المسجلة. في عام 2023، بلغت صادرات هذا القطاع 2.5 مليار دولار، مما يبرز الأداء القوي للصناعات الغذائية المصرية على الساحة العالمية.

من بين أهم الدول المستوردة للمنتجات الغذائية المصرية كانت السعودية، السودان، فلسطين، أمريكا، ليبيا، هولندا، إسبانيا، المغرب، الأردن، وإيطاليا. وتضمنت قائمة أهم السلع الغذائية المصدرة مركزات صناعة المشروبات الغذائية، الدقيق والنشاء، الفراولة المجمدة، السكر، العصائر، زيوت الطعام، زيتون المائدة، الخضار المجمد، محضرات من الحبوب والبسكويت، ومحضرات غذائية متنوعة.

يؤكد هذا الأداء المتصاعد قدرة مصر على تعزيز موقعها في الأسواق العالمية كمصدر رئيسي للمنتجات الغذائية، مما يدعم الاقتصاد الوطني ويعزز مكانة البلاد في التجارة الدولية.