قضية احتيال واحتفال.. 8 معلومات عن مايك لينش الملياردير المفقود في البحر


الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 01:40 مساءً
مايك لينش الملياردير المفقود
مايك لينش الملياردير المفقود
العقارية

لم يكن يعلم مايك لينش، رجل الأعمال البريطاني المتخصص في التكنولوجيا، أن رحلته البحرية الاحتفالية ستتحول إلى مأساة، بعدما غرق اليخت البايزي في عاصفة غريبة قبالة الساحل الشمالي لجزيرة صقلية، خلال الساعات الماضية، ليصبح حديث العالم في ظل البحث المستمر عنه، ومع 5 آخرين، فمن هو هذا الرجل الذي أصبحت صورته غلافا لكل صحف العالم؟.

وهناك العديد من المفقودين، وهما لينش وابنته هانا، بالإضافة إلى شخصين آخرين يحملان الجنسية البريطانية واثنين يحملان الجنسية الأمريكية، بينما زوجته لينش أنجيلا باكاريس كانت من بين 15 شخصا جرى إنقاذهم، من ضمنهم أيضا رضيعة تبلغ من العمر عاما واحدا، فيما تم تأكيد وفاة شخص واحد.

المفاجأة التي جرى الكشف عنها بحسب صحيفة «تليجراف» البريطانية، أن الملياردير البريطاني خرج في تلك الرحلة المشئومة للاحتفال مع المقربين، بعد انتصاره القانوني في قضية احتيال، لتتحول الاحتفالات إلى مأساة كبرى.

8 معلومات عن مايك لينش الملياردير المفقود في البحر

وفي السطور التالية نقدم لكم 8 معلومات عن مايك لينك رجل الأعمال المفقود وفقا لصحيفة «واشنطن بوست»:

يبلغ من العمر 59 عاما.

ابن رجل إطفاء من مقاطعة كورك

والدته تعمل ممرضة من مقاطعة تيبراري في أيرلندا

حصل على درجة الدكتوراه من جامعة كامبريدج، وصنع ثروته في مجال التكنولوجيا.

يطلق عليه لقب «النسخة البريطانية من بيل جيتس».

باع شركته، أوتونومي، إلى هيوليت باكارد مقابل 11 مليار دولار في عام 2011، في واحدة من أكبر الصفقات التكنولوجية البريطانية في ذلك الوقت.

وجهت إليه تهمة الاحتيال في الولايات المتحدة، وقضى سنوات وهو يخوض معارك قانونية، قبل أن تبرئه هيئة محلفين في سان فرانسيسكو في يونيو الماضي.

خرج في تلك الرحلة على متن سفينة بايزيان من أجل الاحتفال بانتصاره القانوني.

من هم المفقودين في الرحلة المشئومة مع الملياردير البريطاني المفقود في البحر؟

وذكرت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن سلفاتوري كوسينا رئيس الحماية المدنية في صقلية، أن جوناثان بلومر رئيس مورجان ستانلي إنترناشيونال وكريس مورفيلو المحامي في شركة كليفورد تشانس كانا من بين المفقودين بعد غرق اليخت، وذكرت السلطات الإيطالية أن زوجتيهما كانتا على متن اليخت أيضًا.