«آكام الراجحي» .. فلسفة معماريــــــــــــــة تحــقق الســـعادة لعملاءهـــا


الاثنين 19 اغسطس 2024 | 08:54 مساءً
إدريس محمد الرئيس التنفيذي لشركة «آكام الراجحي»
إدريس محمد الرئيس التنفيذي لشركة «آكام الراجحي»
صفاء لويس- خالد السعيد

إدريس محمد الرئيس التنفيذي لشركة «آكام الراجحي»

حجم استثمارات مشروع D.O.S.E بالساحل الشمالي تتجاوز 8 مليارات جنيه

بروتوكول تعاون مع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG لإدارة وتشغيل العلامة الفندقية« Voco»

توقيع 3 بروتوكولات تعاون مع « محرم - باخوم « و» سايتس إنترناشيونال «و» منى حسين» لتنفيذ مشروع D.O.S.E الساحل الشمالي

D.O.S.E ..125 فدانًا من الرفاهية على الساحل الشمالي

D.O.S.E أكثر من مجرد شاطئ ..و7 لاجون و30 كهفًا سياحيًا ومناطق مفتوحة بنسبة 70 %

آكام الراجحي تطلق حملاتها الترويجية بكلمات إيجابية تدعم المجتمع وتحث على الابتكار

دراسة للفرص الاستثمارية بالمملكة العربية السعودية لتلبية احتياجات المواطن السعودي

تبرز شركة آكام الراجحي كأحد كبار المطورين العقاريين في مصر، تاركة بصمة مميزة في عالم التطوير العقاري من خلال ابتكارها لتصاميم فريدة تلبي احتياجات العملاء وتُحقق لهم مفاهيم السعادة والرفاهية، تنطلق آكام الراجحي من فلسفة معمارية مدروسة تضع احتياجات العميل ومتطلبات السوق على رأس أولوياتها، وتُترجم هذه الفلسفة إلى مشروعات عقارية تُلبي رغبات العملاء وتُحقق لهم أعلى العوائد الاستثمارية.

ويجسد مشروع D.O.S.E في الساحل الشمالي خير مثال على فلسفة آكام الراجحي. يمتد المشروع على مساحة 125 فدانًا، ويُقدم مفهومًا فريدًا لمنتجع ساحلي يضاهى المنتجعات العالمية، تركز تصاميم الوحدات في D.O.S.E على إضفاء أجواء صيفية ساحرة مع إطلالات خلابة على الشاطئ وتُراعي هذه التصميمات احتياجات العميل وتُوفر له الراحة والاسترخاء التام. يعد D.O.S.E من أكثر المشروعات العقارية نجاحًا في مصر، تتجاوز إجمالي الاستثمارات في المشروع 8 مليارات جنيه، ممّا يعكس ثقة العملاء الكبيرة في آكام الراجحي. حرصت آكام الراجحي على التعاون مع كبرى الشركات العالمية في مجالات الاستشارات الهندسية وتصميم اللاند سكيب والديكور والتصميمات الداخلية لضمان تنفيذ مشروع D.O.S.E بأعلى المعايير العالمية. تمثل آكام الراجحي رمزًا للسعادة والرفاهية في عالم التطوير العقاري وتُقدم الشركة مشروعات عقارية تُلبي احتياجات العملاء وتُحقق لهم أحلامهم في السكن الفاخر..لمزيد من التفاصيل حول أخر الخطط التوسعية للشركة ومشروعاتها والرؤية الشاملة للسوق كان هذا الحوار مع ادريس محمد الرئيس التنفيذي لشركة آكام الراجحي، فإلى نص الحوار :

في البداية كيف أسفر تعاون «آكام للتطوير العقاري» و«الراجحي» عن منتج استثنائي يُسعد العملاء؟ وما هي الأسماء التي سطرت قواعد النجاح في «آكام الراجحي» باعتباركم واحدا من الشركاء المؤسسين لهذا الكيان ؟

لا بد أن نعترف بأن التعاون المثمر بين شركة «آكام للتطوير العقاري « ومجموعة «الراجحي» السعودية أسفر عن تكوين قاعدة من الخبرات الواسعة في مجال الإنشاءات ، وهذا التعاون يعزز قدرة الشركتين الاستثنائية على تحقيق النجاح في جميع المشاريع المخطط لها.

حيث تكون التحالف من خبرات من كل من المؤسسين لهذا الكيان وهم عصام منصور، رئيس مجلس الإدارة والمهندس هشام قنديل، الذي يشغل منصب العضو المنتدب الفني بشركة «آكام الراجحي» للتطوير العقاري والمهندس عبد الوهاب الراجحي، مؤسس و عضو مجلس إدارة الشركة و سعد الغيثي مؤسس و عضو مجلس إدارة الشركة.

هل يمكنكم توضيح أهم ملامح مشروع D.O.S.E الذي جعلكم واحدًا من أبرز المطورين في منطقة الساحل الشمالي خاصة بعد انطلاق صفقة «رأس الحكمة» التي أثارت اهتمام الكثير من المطورين؟

بالفعل، نحن حاضرون في الساحل الشمالي من خلال مشروعنا الرائد D.O.S.E الذي يمتد على مساحة تبلغ ١٢٥ فدانًا. يتميز هذا المشروع بتقديم مجموعة من الخدمات الجديدة والفريدة في هذه المنطقة الحيوية في الساحل الشمالي، ويهدف D.O.S.E إلى تقديم فكرة جديدة لسوق العقارات المصري، حيث يسعى لإنشاء منتجع ساحلي يتفوق على المعايير العالمية ويوفر الحلول العملية والجوهرية لتحديات العملاء في المنطقة.

يتميز مشروع D.O.S.E أيضًا بواجهة شاطئية تمتد على مسافة تقدر بنحو ٤٥٠ مترًا، حيث تم استثمار جمال الطبيعة بشكل متميز لتصميم وحدات تتميز بالرفاهية. تم تنفيذ المشروع على شكل مصاطب مدرجة، تبدأ من على ارتفاع قدره ٤٦ مترًا ثم ارتفاع ٤١ مترًا، لتحقيق رؤية مثالية للبحر، وسط مسطحات مائية واسعة ومناطق مفتوحة تمثل ٧٠٪ من مساحة المشروع. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن المشروع ٩ أفدنة من البحيرات الصناعية، مما يضمن لكل الوحدات إطلالة مميزة على البحر، حيث اكثر من ٦٠٪ من الوحدات ترى البحر، و٣٠٪ برؤيه واطلالة كاملة للبحر، و١٠٪ من الوحدات فقط على البحيرات وحمامات السباحة. كما يتوفر في المشروع ٣٠ كهفًا سياحيًا يضمن الخصوصية، مع إطلالة بانورامية للبحر.

ماذا عن حجم الاستثمارات والمبيعات المتوقعة لمشروعكم بالساحل الشمالي؟ وما الذي يميزه عن المشروعات الأخرى هناك؟

مشروع D.O.S.E في الساحل الشمالي قد لاقى اقبالًا كبيرا من قبل العملاء، نظرا لما يتمتع بيه المشروع من تقديم حلول مبتكره لكل المشكلات التي كانت تواجه العملاء في منطقة الساحل الشمالي و اجمالي استثمارات المشروع تتجاوز ٨ مليارات جنيه .يتميز المشروع بتقديم مجموعة شاملة ومتنوعة من الخدمات والمرافق، بما في ذلك وحدات فندقية مميزة وفندق عالمي فاخر يحمل ٥ نجوم، إضافة إلى مول للتسوق، وشاطئ خاص، ومطبخ مركزي، ومناطق مخصصة لأنشطة الأطفال لتعزيز تنمية مهاراتهم من خلال اللعب والابتكارـ كما يوجد مجموعة من المطاعم والمقاهي، وتم إنشاء ٧ لاجون بطول المشروع، بالإضافة إلى حمامات سباحة وصالة ألعاب رياضية تطل على البحر. ويضم المشروع أيضًا مركزًا طبيًا مجهزًا على أعلى مستوى لتلبية جميع احتياجات العملاء داخل المشروع. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر المشروع مجموعة متنوعة من الوحدات بمساحات مختلفة تلبي جميع احتياجات العملاء.

من الواضح أن هذه المزايا تعكس التزام شركائكم بتنفيذ رؤية «آكام الراجحي» في مشروعكم بالساحل الشمالي. هل يمكنكم التحدث عن الشركاء الذين ساهموا في نجاح المشروع؟

بالطبع حققنا هذا النجاح في ظل وجود شركاء النجاح الذين شاركونا الإيمان بفكرة و رؤية شركة آكام الراجحي في تحقيق مفاهيم السعادة والرفاهية لعملائنا، وأود أن أشير هنا إلى أننا قد عقدنا مؤخرًا ثلاثة اتفاقيات تعاون مشتركة مع شركات رائدة في مجالاتها، أحد هذه الشركات هو مكتب محرم باخوم ACE، وهو واحد من أكبر وأهم شركات الاستشارات الهندسية متعددة التخصصات محليًا وعالميًا. كما عقدنا اتفاقية مع شركة SITES International لتصميم وأعمال اللاند سكيب، وشركة MHDH منى حسين لأعمال الديكور والتصميمات الداخلية، وجميع هذه الاتفاقيات جزء من جهودنا للتعاون مع كبرى الشركات في مجال الاستشارات الهندسية والفنية للإشراف والتنفيذ لمشروع D.O.S.E في الساحل الشمالي، وذلك وفقًا لأعلى المعايير الفنية والعالمية مما يؤكد على التزامنا بتقديم خدمات فائقة الجودة للعملاء.

كما قامت آكام الراجحي بتوقيع بروتوكول تعاون مع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، لإدارة وتشغيل العلامة الفندقية Voco في مشروعنا، وسيكون هذا أول فندق يحمل هذه العلامة المميزة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، ويتألف فندق ومنتجع Voco من ٣٠٠ غرفة فندقية، بالإضافة إلى شاليهات وتوين هاوس على البحر مباشرة.

ما هي خططكم التوسعية سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي؟ وهل تنظر الشركة إلى فرص استثمارية جديدة خلال الفترة المقبلة ؟

تدرس الشركة خطط توسعيه على المستوى المحلي فى عدد من المناطق المميزة واما على الصعيد الإقليمي ندرس حاليا عدد من الفرص الاستثمارية الجديدة بالسعودية.

وبالانتقال إلي السيد محمد الخولي رئيس قطاع التسويق بالشركة لسؤاله حول فلسفة الحملات الترويجية التي تقوم بها الشركة التي تدعم المجتمع وتحث على الابتكار؟

الخروج عن المألوف وصنع الابتكار وتحديد وجهة مختلفة ليست كلمات رنانة او شعارات لحملة إعلانية اطلقتها شركة آكام الراجحي مؤخرا بألوانها المبهجة ورسائلها المليئة بالتفاؤل والامل والايجابية ، بل قيم أساسية ورؤية خاصة تسعى الشركة لنشرها داخل المجتمع كجزء من دورها واستراتيجيتها الخاصة في أن تكون كيان استثماري مؤثر بشكل إيجابي وفعال داخل المجتمعات التي تعمل بها ، وهذا ليس غريبا على شركة آكام الراجحي فمنذ انطلاقها بالسوق المصري اختارت لنفسها أن تكون صاحبة بصمة خاصة في الفكر العمراني وتقديم مشروعات ذات فلسفة معينة تعتمد على التنقيب داخل الطبيعة البشرية والبحث عن مفردات السعادة التي لا يختلف عليها اثنان من خلال الابتكار و توفير كافة الامكانيات والخدمات وايجاد حلول إيجابية لاى مشكلات تواجه العملاء داخل هذه المشروعات لتوفير جودة حياة وسعادة حقيقية داخل مجتمعاتها .

فكرة الحملة والسبب الأساسي لها قائمة على مبادئ الشركة التي تعكس رؤية مؤسسيها والعاملين بها وتعتمد على إضفاء روح الابتكار والتميز والتحفيز لمن حولها وحث الآخرين على اتخاذ خطوات إيجابية تجاه المستقبل والتغلب على كافة الصعوبات والتحديات التي تواجههم دون يأس أو استسلام لتحقيق اهدافهم في الحياة ومن ثم الشعور بالرضا والسعادة، ولذلك جاءت فكرة تجسيد هذه الرؤى والقيم من خلال إطلاق حملة تحمل عدد من الجمل الإيجابية التي تعكس هويتنا داخل الشركة وتساعد الآخرين على الاستثمار في أنفسهم من أجل البحث عن السعادة عبر نشر عدد من الكلمات الإيجابية و الفيديوهات الخاصة لشخصيات مؤثرة وناجحة في المجتمع استطاعت ان تحقق انجازات وابتكارات عظيمة ليكونوا اشخاص ملهمين لغيرهم داخل المجتمع . لافتًا إلى أن الحملة الأخيرة والرسائل التي قدمتها لاقت استحسانًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي نظرًا لما تحمله من كلمات متفردة تحث على الابتكار والتميز والانطلاق من خلال ٨ رسائل كل رسالة منها تقدم نصيحة من كلمتين وهم « انشر الإنسانية، اصنع الابتكار ، ارسم الطريق ،عِشها باختلاف ، غّير المألوف ، اجلب السعادة ، خطوة للمستقبل ، حدد وجهتك ، ولكن في حال تطبيقها فإن الوضع سيكون أكثر سعادة وابتكار ، ولذلك تم اختيار عدد من الشخصيات العامة المؤثرة والتي انتهجت هذه الرسائل فى حياتها ، فاستطاعت أن تحقق نجاحًا مبهرًا فى عدد من المجالات المختلفة ليكونوا نماذج للحملة يحتذى بها الشباب المميزين لرسم طريق أفضل فى مستقبل ملئ بالتفاؤل والأمل ، واختيارهم نماذج للحملة بعناية فائقة ولهم تجارب مميزة ليكونوا أكثر تأثيرًا منهم على سبيل المثال لا الحصر مؤسسي الشركة الذين حققوا نجاحات مبهرة نتيجة الإصرار والمثابرة والعمل بإخلاص ومن الشخصيات العامة المؤثرة في المجتمع على سبيل المثال لا الحصر فريال أشرف أول لاعبة مصرية تفوز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأوليمبية في رياضة الكاراتيه و عمر عبد القادر الذى تمكن من تسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بتنفيذ أكبر عدد من «مصل اب» خلال ساعة واحدة وأكثر عدد نط الحبل على ساق واحد خلال دقيقة بعد مرور سنوات على تعرضه لهجوم من سمكة قرش ، و د. علي الشافعي الحاصل على الجائزة الكبرى في الدورة السادسة لجائزة الابتكار المرموقة لإفريقيا عن اختراعه لكرسي «تحميل ذكي» للتوربينات والمحركات والمولدات الكهربائية وأربع براءات اختراع على اختراعات متعددة ، بالإضافة الى الملحن والموزع الموسيقي المصري هاني شنودة الذي قام بتأسيس فرقة المصريين واكتشاف مواهب صوتيه مصرية مثل عمرو دياب و محمد منير. أخيراً وليس آخراً، ليلى سالم حفيدة السيدة بهية وهبي، وعضو مجلس أمناء مؤسسة بهية، و د. هبة السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة ومستشفى حروق أهل مصر وغيرهم من النجوم المؤثرين في المجتمع.

كل هؤلاء النجوم و النماذج المختارة للحملة تجمعهم سمات مشتركة اهمها المثابرة والإصرار على تحقيق احلامهم و التغلب على التحديات للوصول للسعادة الحقيقية، ليس هذا فقط بل العمل على تحفيز الاخرين وحثهم على التفاؤل و عدم الاستسلام في مشوار حياتهم.

وهل انعكست تلك الفلسفة على السوق العقاري؟

بالفعل انعكست هذه الفلسفة على حملاتها التسويقية المختلفة منذ انطلاقها بالسوق المصري بطبيعة خاصة تتبنى اتجاهات واضحة نحو تعزيز الإيجابية والبحث دائما داخل الذات عن الاختلاف والتميز الذي يقود إلى تحقيق السعادة وظهر هذا جلياً في حملتها التسويقية الأخيرة.