Melee.. مسيرة رائدة تعيد تعريـف مفهوم صناعة التطوير العـــــــــــــــــقارى


الاثنين 19 اغسطس 2024 | 08:20 مساءً
جاسر بهجت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة Melee
جاسر بهجت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة Melee
صفاء لويس - محمد مكاوي

جاسر بهجت الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «Melee»:

Melee تؤسس "Kynd Hospitality" لإدارة مجموعة من الفنادق خلال ٧ سنوات

توقيع اتفاقية مع ماريوت الدولية لتطوير ٤ فنادق جديدة

Melee تخطط لتطوير ٦٦ فدانًا من الأراضي في مشروع Nmq باستثمارات تبلغ ٧ مليارات جنيه

Melee تخطط للتوسع بأنشطتها داخل وخارج مصر.. والبداية كانت بالمملكة العربية السعودية

تبرز Melee كعلامة تجارية مبتكرة تقدم مفهومًا فريدًا لصناعة التطوير العقاري، حيث تجمع ما بين الخبرة الواسعة في مجال التطوير العقاري ورؤية ثاقبة تُلبي احتياجات العملاء المتطورة وعلامات تجارية عالمية مرموقة تُضفي على مشاريعها قيمة استثنائية. تُؤمن Melee بأن التملك ليس مجرد شراء عقار، بل هو استثمار في أسلوب حياةٍ مُتكاملٍ يُلبي تطلعاتك ويُعزز رفاهيتك. لذلك، تُركز الشركة على تقديم مشاريع عقارية استثنائية تتميز بالابتكار حيث تقدم تصاميم مُبتكرة تُواكب أحدث الاتجاهات العالمية، وتُراعي احتياجات العملاء في كل تفاصيل المشروع، من خلال إتباع أحدث تقنيات البناء في جميع مشاريعها لضمان أعلى معايير الجودة. . وتختار Melee مواقعًا استراتيجية مميزة لجميع مشاريعها، لسهولة الوصول ووجود كافة الخدمات والمرافق الحيوية، وتُتعاون Melee مع علامات تجارية عالمية مرموقة في مجالات الضيافة والترفيه، لتقديم تجارب استثنائية لعملائها، وتُقدم Melee خدمات شاملة تُلبي جميع احتياجات العملاء، من مرحلة اختيار الوحدة السكنية إلى مرحلة التسليم وخدمات ما بعد البيع..وتتجسد رؤية Melee في تقديم تجربة استثمارية فريدة وشاملة لعملائها، ممزوجة بالتركيز على خمسة محاور أساسية، التطوير العقاري للمشروعات ذات العلامات التجارية والمشروعات الفندقية والتعليمية والنوادي الرياضية والترفيهية. تعزز Melee تلك الرؤية بالتوسع الجغرافي المستمر، حيث تخطط لدخول أسواق جديدة خاصة بمنطقة الخليج ، مما يعزز من حضورها ويوسع مدى تأثيرها الإيجابي في النهاية. «العقارية» التقت جاسر بهجت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الذي كشف عن فلسفة «Melee» الفريدة، وطريقة قراءة المستقبل والتطورات الاقتصادية في السوق المصري. ولمزيد من التفاصيل في الحوار التالي

بدايةً.. ما هي الظروف التي أدت إلى تأسيس Melee كشركة متخصصة في المشاريع ذات العلامات التجارية؟

قبل تأسيس شركة «Melee» قمنا بدراسة شاملة لظروف السوق واحتياجاته المتغيرة، وخلصنا إلى وجود فجوة في توفير منتجات عقارية متميزة تحمل علامات تجارية عالمية مرموقة، تُلبي تطلعات العملاء وتُعزز ثقتهم بجودة ما يحصلون عليه، حيث يُدرك العملاء قيمة العلامات التجارية العالمية ويبحثون عن منتجات تضمن لهم جودة عالية وعائدًا استثماريًا مجزيًا.

لذلك، انطلقت فكرة تأسيس شركة Melee لتقديم منتجات عقارية استثنائية بأسعار تنافسية تتجاوز توقعات العملاء مع مراعاة التحديات الراهنة للسوق، وتعزيز ثقة العملاء من خلال ربط منتجاتنا بعلامات تجارية عالمية موثوقة، تقديم عائد استثماري مجدي للعملاء على استثماراتهم العقارية، ورفع القيمة الدفترية للشركة من خلال امتلاك علامات تجارية قوية تُعدّ أصولًا مهمة، ونؤمن في Melee بأن السوق يتجه نحو منتجات ذات جودة عالية وعلامات تجارية موثوقة، ونلتزم بتقديم أفضل تجربة ممكنة لعملائنا من خلال منتجاتنا وخدماتنا المتميزة.

تأسست Melee بالشراكة مع شركة الأهلي صبور وجاسر بهجت ومستثمرين أخرين، وتضم محفظة الشركة حاليًا 6 قطع أراضي في التجمع بالقاهرة الجديدة وأرض بمنطقة غرب القاهرة وتحديدًا بالشيخ زايد إضافة إلى 4 فنادق ليصل حجم أصول Melee يصل لـ 40 مليار جنيه، وتطور الشركة مجموعة من المشروعات المتنوعة فهي كيان يتجاوز كونه مجرد مطور عقاري بل هو منظومة متكاملة تسعى لتقديم كل ما هو جديد للسوق كقيمة مضافة وليس للمنافسة، تتنوع انشطة Melee ما بين التطوير العقاري للمشروعات ذات العلامات التجارية والمشروعات الفندقية والتعليمية والنوادي الرياضية، مما اعطي الشركة الكثير من الزخم والاختلاف عن غيرها من الشركات العاملة بالسوق، مع الالتزام الكامل بالابتكار والإبداع والتميز.

ما هو حجم محفظة الأراضي التي تمتلكونها؟ وما هي خطة عمل شركة «Melee» في السوق المصرية؟

لدينا محفظة أراضٍ تتضمن 6 قطع أراضٍ في التجمع بالقاهرة الجديدة وشرق القاهرة وتحديدًا بالشيخ زايد إضافة إلى 4 فنادق ليصل حجم أصول Melee 40 مليار جنيه.

ويأتي نشاط التطوير العقاري على رأس أولويات شركة «Melee». لقد بدأنا بالفعل في استغلال مجموعة من الأراضي والأصول المملوكة لمجموعة الأهلي صبور، من خلال إعادة تطويرها بفكر جديد ومواصفات عالمية مبتكرة تتماشى مع المتغيرات التي يشهدها السوق العقاري. وتعتبر الشركة المطور الرئيسي لكل الأصول غير السكنية التي تمتلكها مجموعة «الأهلي صبور»، كونها شريكاً رئيسياً في الشركة.

تضع شركة Melee خططًا طموحة لترك بصمة مميزة في السوق المصرية، بما تتميز به Melee من تنوع في الانشطة التي تقدمها وهو ما جعل من مشروعاتها صورة عصرية للمشروعات المتكاملة سواء كانت سكنية، تجارية، إدارية، فندقية او غيرها، نظرًا لما تتمتع به هذه المشروعات من مواقع استراتيجية متميزة وتصميمات وخدمات راقية بمواصفات عالمية، بالتعاون مع العديد من الشركات العالمية التي تحرص Melee على العمل بالشراكة معها لتكون مشروعاتها فرصة حقيقة للعملاء لتحقيق أكبر عوائد استثمارية

تمتلك Melee عدد من المشروعات علي رأسها مشروع Nmq المتكامل الممتد على مساحة 66 فداناً بمدينة الشيخ زايد على وصلة دهشور احد اكثر المناطق الحيوية بمنطقة غرب القاهرة، وهو مشروع سكني إداري تجاري طبي فندقي ترفيهي رياضي، تخطط Melee لضخ استثمارات تتجاوز ال7 مليارات جنيه به، ويتمتع المشروع بتنوع كبير في مساحات الوحدات المختلفة به، حيث يحتوي على 40 مبني بين إداري وتجاري وسيتم تقسيمها إلى 5 مراحل يتم تنفيذها بشكل مختلف مع مجموعة من أكبر المصممين. ويضم Nmq وحدات سكنية متنوعة بين توين هاوس، تاون هاوس، فلل، شقق سكنية، بالإضافة إلى المنطقة التجارية التي تشمل عدد كبير من العلامات التجارية العالمية والمحلات التجارية ومناطق الترفيه من مسارح ودور عرض ومساحات مفتوحة للتجول وممارسة الرياضات المختلفة، وفندق تحت علامة واحدة من اشهر العلامات الفندقية العالمية وهي شركة ماريوت الدولية، وايضًا Clubhouse يوفر العديد من الخدماتـ، فضلاً عن أن المساحة البنائية بالمشروع لا تتجاوز ال13% منه مما يضمن مساحات مفتوحة وخضراء تتيح للمقيمين حياة هادئة ومستقرة، وتمكنت الشركة في بيع 8% ب كمرحلة تجربية منه في فترة وجيزة بقيمة مبيعات 2 مليار جنيه حيث شهد المشروع إقبالًا واسع النطاق من العملاء في ظل ما يتمتع به من مقومات ومميزات لجذب العملاء، وتستهدف الشركة البدء بتسليم Nmq في 2027.

أما ثاني مشروعات الشركة فهو مشروع «Pulse» بمدينة القاهرة الجديدة، وهو عبارة 6 مبان متنوعة بين وحدات تجارية وإدارية وعيادات، بمساحات مختلفة سواء لجميع الوحدات، وبالفعل تم طرح المبني الأول منهم، واستطاعت Melee بيع جميع الوحدات الإدارية، ويتميز هذا المشروع عن غيره من المشروعات المنافسة حيث أن شركة Melee تحرص على أن تكون المسؤول الوحيد عن إدارة الوحدات التجارية وفقاً للعقود وكذلك تأجيرها لأفضل المستأجرين بأفضل سعر إيجار في السوق وهو ما يضمن تحقيق أعلي استثمار.

وأيضًا مشروع Alis بمنطقة الساحل الشمالي بمساحة 30 ألف متر مربع ، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات إجمالية من المشروع بقيمة 1.6 مليار جنيه ، حيث يضم عدد من الوحدات الشاطئية المتميزة وفندق مكون من 32 غرفة على غرار فندق Kynd وسيتم تسليمه خلال العام المقبل.

وما هي استراتيجية Melee لتحقيق أهدافها البيعية للعام الحالي 2024؟

الشركة تخطط لتحقيق مبيعات تعاقدية خلال العام الجاري بقيمة 7 مليارات جنيه، وذلك وفق تقييم المشروعات الحالية ودون إضافة المشروعات الجديدة، لافتا إلى أنه في حالة دخول المشروعات الجديدة فإن تلك المبيعات سترتفع وفقاً لحجم المشروعات التى من الممكن الدخول بها.

كيف تخطط «Melee» لتعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في السوق المصري؟

في ظل ما تتمتع به Melee من تنوع في الأنشطة والخدمات التي تقدمها، تعمل الشركة علي تأسيس كيانات تابعة لها بمختلف الأنشطة التي تعمل بها ومنها تأسيس شركة جديدة للضيافة Kynd Hospitalityلتكون من اوائل الشركات المتخصصة في مصر لتقديم علامة فندقية محلية للمشروعات الفندقية وفنادق البوتيك، حيث تخطط Melee لتطوير وإدارة عدد كبير من الفنادق يحمل علامة Kynd Hospitality خلال ال 7 سنوات القادمة، والبداية كانت Kynd 01 Hotel بمشروع جايا بواحدة من أكثر المناطق الاستثمارية الواعدة «رأس الحكمة» ويضم 40 غرفة فندقية تقدم مجموعة من أرقي خدمات الضيافة في مصر وفق أحدث المعايير العالمية، كمرحلة أولى وستقوم الشركة ببناء 80 غرفة أخرى، ومن المتوقع افتتاحها خلال موسم الصيف بعام 2027.

ومع اهتمام Melee بالأنشطة الرياضية، قررت الشركة تأسيس أول شركة في مصر لنوادي الفروسية باسم Equine ونجحت في فرض مكان لها على الساحة الرياضية في فترة قصيرة، كما تسعي Melee إلى الاستفادة من خبراتها في مجال العمل بالنوادي الرياضية الاجتماعية وتعزيز تجربتها في نادي Platinum احد ابرز واهم النوادي الرياضية بمنطقة شرق القاهرة بالتجمع الخامس ونقل هذه التجربة لنوادي اخري بمختلف أنحاء البلاد وخارجها.

لم تكتفي Melee بهذا القدر بل امتدت توسعاتها الاستثمارية إلى مجال التعليم عبر خطة طموحة لتطوير عدد من المدارس المتخصصة في مجال الفندقة والطهي بالتعاون مع كبريات المعاهد التعليمية العالمية الخبيرة في هذا المجال، سعيًا منها لتخريج عدد من الكوادر المتخصصة القادرة علي رسم صورة جديدة لهذه الصناعات الهامة التي تساهم بشكل كبير في دعم منظومة العمل بالقطاع الفندقي والسياحي الذي يحتل جزءً كبيرًا من اهتمام البلاد في الفترة الحالية، كواحدة من أهم القطاعات لتعزيز الاقتصاد المصري.

بعد تحقيقها إنجازات مُبهرة في السوق المحلي، هل تخطط « Melee « للتوسع في أسواق خارجية سواء إقليمية أو أوروبية؟

تنفيذاً لرؤيتها التوسعية داخل وخارج مصر، تدرس شركة «Melee» حاليًا فرصًا استثمارية واعدة في مختلف القطاعات الفندقية والرياضية والتجارية عبر العديد من الدول العربية، منها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق وسلطنة عمان.

وتخضع هذه الفرص لدراسة شاملة وتقييم دقيق، لاختيار أفضلها من حيث الإمكانيات والجدوى الاقتصادية. وعلى صعيد الشراكات، ففي مجال الضيافة والفندقة استطاعت Melee توقيع شراكة مع واحدة من أكثر العلامات التجارية الفندقية شهرة بالعالم شركة ماريوت الدولية والتي تتعاون معها في تطوير 4 فنادق خلال السنوات القادمة ومنها فندق بمشروعها الرائد مشروع Nmq، كما تسعي الشركة إلى الشراكة مع علامات فندقية عالمية أخري بالفترة القادمة.

أما علي صعيد النشاط الرياضي فامتدت طموحات Melee لخارج مصر عبر عقد شراكة وتوقيع مذكرة تفاهم مع واحدة من اكبر الشركات السعودية شركة سمو القابضة وشركة أدير القابضة، وذلك لإنشاء شركة جديدة متخصصة بإدارة وتشغيل الأندية الرياضية الاجتماعية الترفيهية بالمملكة العربية السعودية لتقوم من خلالها Melee كاول شركة مصرية بنقل هذا النوع من الاندية الرياضية الاجتماعية التي تتميز بها مصر عن غيرها من بلدان المنطقة وتأسيس عدد من النوادي بالمملكة، في ظل ما تحظي به هذه النوعية من الخدمات الترفيهية من اهتمام من قبل الدولة السعودية بالسنوات الأخيرة

هذا وتمتلك Melee خطة طموحة للتوسع بمشروعاتها خلال الفترة القادمة بالدخول في مشروعات جديدة خلال العام الحالي وزيادة محفظة اراضيها، حيث تسعي Melee لتوفير خدماتها ومنتجاتها العقارية المتميزة بكافة ارجاء مصر، بل والخروج بها لخارج البلاد لعدد من دول المنطقة وذلك في إطار سعي الشركة لزيادة حجم اصولها إلى 100 مليار جنيه، والوصول بمشروعاتها لأقصي درجات التميز والإبداع.