عاجل | خبير سيارات يكشف مفاجأة صادمة على الهواء بشأن الأسعار في مصر.. ويحذر المواطنين ( فيديو )


الاثنين 19 اغسطس 2024 | 07:52 مساءً
محمد شتا خبير في قطاع السيارات
محمد شتا خبير في قطاع السيارات
آدم إبراهيم

أكد محمد شتا، خبير في قطاع السيارات، أن الزيادة الحالية في أسعار السيارات في مصر تعد "وهمية" ولا تعكس القيمة الحقيقية للمركبات. شتا حذر من أن هذه الزيادة تصل أحياناً إلى 30% فوق الربح الأساسي، مما يجعل شراء السيارات في الوقت الحالي غير مستحسن.

10 ملايين سيارة مرخصة فقط على الطرق المصرية

وأشار شتا خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن عدد السيارات المرخصة التي تسير على الطرق في مصر يبلغ حوالي 10 ملايين سيارة فقط، مما يعكس حجم الطلب على السيارات في السوق المحلية.

4 مليارات دولار واردات السيارات في 2022

وأوضح شتا أن مصر استوردت سيارات بقيمة 4 مليارات دولار في عام 2022، مشيراً إلى أن هذه الأرقام تشير إلى اعتماد السوق المصرية بشكل كبير على السيارات المستوردة.

توطين صناعة السيارات خطوة هامة لخفض الأسعار

أكد خبير السيارات أن توطين صناعة السيارات في مصر يعتبر من الخطوات الكبيرة والهامة التي من شأنها خفض أسعار السيارات المستوردة. ودعا الحكومة المصرية إلى الجلوس مع المستثمرين المحليين لمناقشة سبل جذب الاستثمارات الأجنبية وفتح أسواق إضافية داخل البلاد تحت العلامات التجارية التي تستوردها مصر حالياً.

مبادرة المصريين في الخارج توفر 50% من سعر السيارة

وأشاد شتا بمبادرة المصريين في الخارج التي توفر للمشترين تخفيضاً يصل إلى 50% من سعر السيارة. لكنه أكد على ضرورة التروي وعدم الاستعجال في شراء السيارات في الوقت الراهن، نظراً للزيادة الوهمية في الأسعار.