وزير التموين يوجه رسالة هامة للمصريين بشأن السلع الغذائية


الاثنين 19 اغسطس 2024 | 04:16 مساءً
الدكتور شريف فاروق وزير التموين
الدكتور شريف فاروق وزير التموين
العقارية

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن وزارته تعمل يوميا من أجل توفير السلع بأسعار تتناسب مع كافة شرائح المجتمع .

وقال الدكتور شريف فاروق: أقول للشعب المصري أننا كل ما نقوم به من عمل يوميا وشغلنا الشاغل هو توفير خدمات متميزة وتوفير السلع بأسعار مناسبة لجميع طوائف الشعب.

وأضاف أن توفير الخدمات التموينية المتميزة والسلع بأسعار مناسبة في الأسواق هي أولويات وزارة التموين والتجارة الداخلية يوميا.

من جانبه أكد المهندس حسام الجراحي، نائب رئيس هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة أن مخزون السكر يكفى لما يقرب من 13 شهر وزيت الطعام يكفى اكثر من 6.2 اشهر، ومخزون الدواجن واللحوم المجمدة وكذلك التعاقد على توفير اللحوم الطازجة لمدة تكفى 10 أشهر .

كان الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية قد أكد ان مخزون القمح يتجاوز 6 اشهر ونستهدف الوصول إلى 9 اشهر حيث تحرص الوزارة من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية على توفير وتامين مخزون السلع الأساسية مضيفا ان اجمالى احتياجات مصر من القمح سنويا سواء للخبز المدعم او القطاع الخاص فى الأسواق تقرب من 20 مليون طن قمح.

وأضاف الوزير أن كميات القمح المستوردة ستكون باسعار اقل فى المتوسط مقارنة فى الفترة الماضية ، ووجه الوزير التحية إلى الجهات فى دولة روسيا لالتزامها بتوريد كميات القمح المتفق عليها سواء المنتجين على القطاع الخاص أو الحكومي.