مفاجأة| تدريس الإحصاء النفسي لطلاب الأدبي بالثانوية العامة في العام الدراسي الجديد.. التعليم ترد


الإحصاء النفسي

الاثنين 19 اغسطس 2024 | 12:40 مساءً
الثانوية العامة
الثانوية العامة
العقارية

حسم مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، حقيقة ما يثار بشأن تدريس الإحصاء النفسي على شعبة الأدبي في الثانوية العامة الجديدة 2025، ويتم تدريسها من قبل معلمي علم النفس وليس معلمي الرياضيات.

وقال المصدر، إنه لا يوجد شيء في الثانوية العامة بالنظام الجديد يُسمى بالإحصاء النفسي، ولا صحة نهائياً لما يتم تداوله عن تدريس الإحصاء النفسي لطلاب الشعبة الأدبية العام المقبل.

إضافة 70 مدرسة مصرية يابانية ليصل الإجمالى إلى 100 مدرسة

ترأس محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع أعضاء وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية؛ لمناقشة عدد من المحاور المتعلقة بسبل تطوير آليات العمل بها.

إضافة 70 مدرسة مصرية يابانية

وأكد الوزير أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بالتوسع فى المدارس المصرية اليابانية، وفقًا للنظام اليابانى المطبق بها، مشيدًا بتجربة اليابان الناجحة فى التنشئة الاجتماعية السليمة للطفل المصري وبناء شخصيته، وخلق بيئة تعليمية متميزة داخل هذه المدارس.

واستعرض الوزير نظام التعليم داخل هذه المدارس، والتى يصل عددها لـ 51 مدرسة وتضم عدد 13 ألف طالب، كما استعرض آليات تفعيل أنشطة التوكاتسو داخل 30 مدرسة حكومية قائمة، فضلا عن إضافة 70 مدرسة للعام الدراسي 2024 - 2025 بإجمالى عدد 100 مدرسة موزعة على 16 محافظة.