عاجل| أزمة كبيرة في الصف الأول الثانوي لهذا السبب.. التفاصيل الكاملة


الصف الأول الثانوي

الاثنين 19 اغسطس 2024 | 10:25 صباحاً
الصف الأول الثانوي
الصف الأول الثانوي
العقارية

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل هامة عن الكتب الخارجية المنتشرة في الأسواق وحقيقة اعتمادها من التعليم.

التعليم: جميع الكتب الخارجية في السوق قد يكون محتواها مختلفًا عن مقررات الوزارة

وقال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات تليفزيونية: كل الكتب الخارجية الموجودة في السوق للمرحلة الثانوية العامة غير مرخصة ومحتواها قد يكون مختلفا عن مقررات الوزارة، متابعا: لم يحصل أي أحد من الشركات على ترخيص كتب خارجية للثانوية العامة، ودور النشر مسئولة عن طباعة المناهج، والأزمة ستكون في الصف الأول الثانوي أكثر من الصف الثاني والثالث.

الكتب الخارجية

وأكد الدكتور أيمن بهاء الدين، أن خبراء المناهج بالوزارة اكتشفوا عدم وجود دولة في العالم تدرس 32 مادة في الثانوية العامة، لافتا إلى أن هيكلة الثانوية العامة لا تعني إلغاء أي مادة وإنما هو توزيع المحتوى بشكل أكثر تركيزا، من خلال التدريب الجيد والتطبيق العملي للمواد.

وفي وقت سابق، عقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، لقاءً مع عدد من قيادات الوزارة، ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمحافظة الشرقية؛ لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024-25، واستعراض الإجراءات التنفيذية لمواجهة تحديات الكثافة الطلابية والعجز في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس، وضمان انضباط سير العملية التعليمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والمهندسة لبنى عبد العزيز نائب المحافظ، واللواء عبد الغفار الديب السكرتير العام للمحافظة، ومحمد كجك السكرتير العام المساعد، وقيادات الوزارة، وعلى عبد الرؤوف مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية.