إطلاق خدمة مكالمات "الواي فاي - WiFi" في مصر في هذا الموعد.. ننشر المميزات والأسعار


الاحد 18 اغسطس 2024 | 09:08 مساءً
مكالمات الواي فاي
مكالمات الواي فاي
العقارية

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الأحد، عن تفاصيل جديدة تتعلق بموعد إطلاق خدمة مكالمات الواي فاي - WiFi، من قبل شركات الاتصالات في مصر.

وأوضحت المصادر، في تصريحات لـ "اقتصاد الشرق"، أن شركات الاتصالات في مصر تعمل حالياً على استعداداتها النهائية لإطلاق خدمة مكالمات الواي فاي - WiFi مع اقتراب نهاية العام الجاري.

ويعمل في السوق المصري أربع شركات رئيسية في قطاع الاتصالات المحمولة، وهي: "فودافون مصر"، و"أورنج"، و" إي آند مصر"، و"المصرية للاتصالات". 

وكانت هذه الشركات قد قدمت في العام الماضي تصوراتها ومقترحاتها لجهاز تنظيم الاتصالات المصري بشأن خدمة مكالمات الواي فاي - WiFi، بهدف إقرار القواعد التنظيمية والتشغيلية.

مميزات خدمة مكالمات الواي فاي - WiFi؟

خدمة مكالمات الـ WiFi تتيح للمستخدمين إجراء مكالمات هاتفية تقليدية عبر اتصال الإنترنت اللاسلكي (WIFI)، بدلاً من الاعتماد على شبكة المحمول. ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت الأرضي، مما يسهم في تحسين جودة الاتصال داخل المنازل والأماكن ذات التغطية الضعيفة.

أسعار مكالمات الواي فاي - WiFi

أشار أحد المصادر إلى أن الهدف الرئيسي من هذه خدمة مكالمات الواي فاي - WiFi هو "تقوية الإشارة داخل المنازل، خاصة في المناطق المزدحمة والمباني المرتفعة". وأضاف أن تكلفة مكالمات الواي فاي ستكون مماثلة لتكلفة المكالمات التقليدية، وفقاً لنظام محاسبة كل مشترك.