مفاجأة.. زيادة كبيرة في إعانات الطوارئ للعاملين من 600 إلى 1500 جنيه دعمًا للشركات المتضررة


زيادة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ

الاحد 18 اغسطس 2024 | 01:07 مساءً
محمد جبران وزير العمل
محمد جبران وزير العمل
العقارية

أعلن محمد جبران، وزير العمل، عن زيادة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعاملين من 600 جنيه إلى 1500 جنيه، وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال الذي عُقد اليوم الأحد.

زيادة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ

هذه الزيادة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستهدف دعم العاملين في الشركات التي تواجه تحديات اقتصادية أو أزمات، مما يساعدها على التعافي واستمرار عجلة الإنتاج.

وأشار الوزير جبران إلى أن الصندوق سيواصل تقديم الدعم للعمال الذين تواجه شركاتهم صعوبات، من خلال تقديم إعانات للأجور، وذلك تعزيزًا للدور القومي الذي أنشئ من أجله الصندوق.

وقد تم إنفاق مليارين و231 مليونًا و567 ألف جنيه من الصندوق منذ إنشائه في عام 2002 وحتى نهاية يوليو 2024، حيث استفاد منها 424 ألفًا و19 عاملًا في 3986 منشأة.

محمد جبران وزير العمل

حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس الإدارة، منهم عبد الحميد سلامة الأمين العام للصندوق، ومحمد عطية الفيومي ممثل الاتحاد العام للغرف التجارية، وهشام أمين أحمد ممثل الاتحاد العام للغرف السياحية، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة العمل ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة قطاع الأعمال، وذوي الخبرة إسماعيل فهمي ورفعت محمد حسن، وزيرا القوى العاملة السابقين.