عاجل | حزب الله يطلق أكثر من 50 صاروخا على إسرائيل.. تفاصيل


السبت 17 اغسطس 2024 | 08:14 مساءً
حزب الله يطلق أكثر من 50 صاروخا على إسرائيل
حزب الله يطلق أكثر من 50 صاروخا على إسرائيل
العقارية

في تصعيد جديد للتوتر بين حزب الله وإسرائيل، أطلقت جماعة حزب الله اليوم السبت أكثر من 50 صاروخاً باتجاه بلدات في الجليل الأعلى، رداً على غارة إسرائيلية ليل الجمعة استهدفت مبنى في منطقة النبطية جنوب لبنان، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص بينهم امرأة وطفلاها في منطقة وادي الكفور، بالإضافة إلى إصابة آخرين.

إطلاق 50 صاروخا على إسرائيل

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن السلطات الإسرائيلية أصدرت توجيهات لسكان الجليل الأعلى بالبقاء قرب الملاجئ، بعد إطلاق إنذارات في مناطق مثل شتولا وصفد، حيث تم اعتراض بعض الصواريخ. ومع ذلك، أكدت التقارير أن القصف الصاروخي من جنوب لبنان ما زال مستمراً تجاه إسرائيل.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الهجوم الإسرائيلي أدى إلى مقتل عدة أشخاص في النبطية، وإصابة خمسة آخرين بجروح، بينهم اثنان في حالة حرجة. يأتي هذا في ظل توتر غير مسبوق في المنطقة واستمرار الهجمات المتبادلة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي.

وأشار شهود عيان من منطقة النبطية إلى أن الغارة الإسرائيلية استهدفت مؤسسة تجارية، نافين وجود أي عناصر من حزب الله في الموقع المستهدف.

يذكر أن حزب الله المدعوم من إيران يتبادل إطلاق النار مع إسرائيل عبر الحدود بشكل شبه يومي منذ بدء الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر، في إطار دعمه لحركة حماس وتأكيده على إسناد غزة في مواجهتها مع إسرائيل.