تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد 2024


السبت 17 اغسطس 2024 | 06:03 مساءً
الدكتور محمد عبد اللطيف - وزير التربية والعليم
الدكتور محمد عبد اللطيف - وزير التربية والعليم
العقارية

نظام الثانوية العامة الجديد 2024.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2024 بداية من العام الدراسي 2024\2025، يأتي ذلك في إعادة هيكلة المرحلة الثانوية والتي ستطبق على طلاب الصف الأول والثاني والثالث الثانوي.

تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد 2024

ملامح نظام الثانوية العامة الجديد 2024 للشعبة الأدبية

جاءت المواد الدراسية للشعبة الأدبية في نظام الثانوية العامة 2024 وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، اللغة العربية، الإنجليزية الأولى، الإحصاء، التاريخ والجغرافيا، ووزعت الدرجات على أن تحصل اللغة العربية على 80 درجة، فيما المواد الآخرى 60 درجة عن كل مادة.

المواد الدراسية المقررة للشعبة العلمية في نظام الثانوية العامة الجديد 2024

وبحسب ما أعلنت عنه الوزارة في نظام الثانوية العامة الجديد 2024، يدرس طلاب الشعبة العلمية بفرعيها مواد مشتركة أساسية، اللغة العربية والإنجليزية الأولى، وتختلف المواد الاخرى حسب التخصص علمي علوم أم علمي رياضة.

يدرس طلاب شعبة علمي علوم: اللغة العربية، الإنجليزية الأولى، الفيزياء، الكيمياء والأحياء.

ويدرس طلاب الشعبة العلمية رياضة: اللغة العربية، الإنجليزية الأولى، الرياضيات، الكيمياء والأحياء.

أما عن طلاب الصف الأول الثانوي حددت وزارة التربية والتعليم هيكلة نظام الثانوية العامة الجديد 2024، على أن يتم دراسة المواد المقررة الآتية، اللغة العربية، الإنجليزية الأولى، التاريخ، الرياضيات، علوم متكاملة، الفلسفة والمنطق، على أن تكون التربية الدينية واللغة الإنجليزية الثانية (مواد نجاح ورسوب).