زيادة جديدة على أسعار فاتورة الكهرباء 2024 والتطبيق في هذا الموعد


السبت 17 اغسطس 2024 | 01:45 مساءً
أسعار الكهرباء الجديدة 2024
أسعار الكهرباء الجديدة 2024
العقارية

أسعار فاتورة الكهرباء الجديدة 2024، نترقب زيادة جديدة في أسعار الكهرباء خلال الفترة القادمة وسط معلومات مؤكدة وتصريحات صحفية صادرة عن المسئولين وقد تم الكشف عن نسب الزيادة المرتقب تطبيقها عقب مؤتمر الوزير.

نسبة الزيادة الجديدة بأسعار الكهرباء

وقد أوضح مصدر ، أن الزيادات الجديدة بأسعار الكهرباء والمرتقب الإعلان عنها سوف تتراوح فى الشرائح الثلاث الأولي نسبها ما بين 30 إلي 35 % بينما تتراوح الزيادة في الشرائح الأخري بنسب مختلفة لن تزيد عن 40 % ولن تقل عن 30 % نظرا للأعباء الاقتصادية التي تتكبدها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حتى تتمكن من سداد التزاماتها إلي وزارة البترول والثروة المعدنية.

تأجيل زيادة أسعار الكهرباء

وأضاف المصدر أن تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لعدة مرات تسبب في حدوث فجوة مالية ما بين سعر التكلفة وسعر البيع، مشيرا إلى أن الدولة كانت ولازالت هدفها الأول عدم تحميل المواطن المصري البسيط لأعباء مالية إضافية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يمر بها العالم لذا لجأت إلي تخفيف الأحمال بدلًا من زيادة الأسعار.

أسعار الكهرباء الجديدة 2024

وقد أشار المصدر، أن تكلفة سعر الكيلو وات ساعة في الوقت الجاري عقب تحريك سعر الصرف أكثر من مرة بلغت 223 قرش، مؤكدا أن المواطن بالشريحة الأولى يحاسب على سعر الكيلو وات ساعة بسعر 58 قرشً مما يعنى أن الدولة تتحمل 74% من قيمة فاتورة استهلاك المواطن للكهرباء.

تنبية هام للمواطنين بشأن فاتورة الكهرباء

وفي سياق متصل، حذرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المواطنين، من التأخر في سداد فاتورة الكهرباء، حيث يتسبب ذلك قي رفع العداد التقليدي واستبداله بعداد أخر مسبق الدفع، ويتم تقسيط سعر عداد الكهرباء الجديد على فترات مختلفة من خلال شحن العداد.

خطوات الاستعلام عن فاتورة استهلاك الكهرباء

– الدخول علي الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الكهرباء.

– اختيار أيقونة “الخدمات”.

– يلي ذلك الضغط على “إستعلام عن الفواتير”.

– يجب تحديد شركة الكهرباء التابع لها.

– كتابة البيانات المطلوبة بالتفصيل.

– إدخال قراءة العداد.

– كتابة الكود الخاص بك.

– وأخيرا النقر على “استعلام” وستعرض فاتورة الكهرباء المستعلم عنها.