موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر 2024 .. تفاصيل


السبت 17 اغسطس 2024 | 10:02 صباحاً
الضمان الاجتماعي 2024 في السعودية
الضمان الاجتماعي 2024 في السعودية
العقارية

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر 2024 ، يهم الكثيرين فيما أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية متى ينزل الضمان الاجتماعي لشهر أغسطس، حيث أن صرف المعاش الشهري للضمان يتم عادة في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ومع ذلك، إذا صادف هذا اليوم عطلة أسبوعية مثل يوم الجمعة أو السبت، فإن الصرف قد يتأخر أو يُقدّم لتجنب تأخير المخصصات بسبب العطلات، وبما أن هذا التغيير في مواعيد الصرف يتكرر شهريًا، يتساءل المستفيدون دائمًا عن موعد الصرف المحدد.

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر 2024

وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن نتائج الأهلية للضمان المطور تُعلن في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي. يشمل هذا الإعلان الأشخاص المستفيدين الحاليين والمتقدمين الجدد، حيث يتم تقييم الأهلية بشكل دوري لتحديد من يحق لهم صرف الدعم بدايةً من الشهر الجديد، يمكن الاستعلام عن الأهلية من خلال اتباع الخطوات التالية:

قم بزيارة الموقع الإلكتروني المخصص.

ابحث عن قسم الخدمات الإلكترونية في المنصة.

اختر خيار الاستعلام لبدء العملية.

أدخل اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك.

اضغط على زر تسجيل للوصول إلى حسابك.

قم بإدخال كود التحقق مرة أخرى حسب المطلوب.

ابحث عن خيار التحقق من الأهلية في القائمة.

ستظهر لك النتيجة مباشرةً، توضح ما إذا كنت مؤهلًا للحصول على الدعم أم لا.

متى ينزل الضمان المطور لشهر اغسطس 2024 ؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف دعم الضمان لشهر أغسطس، موضحةً أن الصرف يتم عادةً في اليوم الأول من كل شهر ميلادي. ومع ذلك، إذا صادف هذا اليوم عطلة أسبوعية مثل الجمعة أو السبت، فقد يتم تقديم أو تأخير موعد الصرف حسب اليوم المعتمد، بالنسبة لشهر أغسطس، فإن موعد صرف الدعم سيصادف يوم الخميس، 1 أغسطس في الساعة الثانية عشر منتصف الليل، أي يتبقى ساعتين فقط على صرف الدعم.

عقوبات الإخلال بنظام الضمان الاجتماعي المطور

تم تحديد عقوبات الإخلال بنظام الضمان في الصفحة السادسة من الوثيقة المتعلقة بالنظام، والتي تتضمن الأحكام والعقوبات المترتبة على المخالفين. وتفصيل العقوبات كالآتي:

غرامة مالية تصل إلى 5000 ريال: يفرض هذا النوع من العقوبات على الأشخاص الذين يتلقون راتب الضمان ولكنهم لا ينفقونه على أفراد الأسرة، وقد يرافق هذه الغرامة حكم بالسجن لمدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، أو يمكن تطبيق العقوبتين معًا.

غرامة مالية تصل إلى 10000 ريال: تفرض هذه العقوبة على الأفراد الذين يتلقون أموال الضمان وهم غير مستحقين لها، قد تتضمن العقوبة أيضًا السجن لمدة لا تتجاوز عام واحد، أو يمكن تطبيق العقوبتين معًا.