عاجل | إلغاء إجازة السبت في المدارس بالعام الدراسي الجديد.. وزارة التعليم توضح


السبت 17 اغسطس 2024 | 09:13 صباحاً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

إلغاء إجازة السبت في المدارس، حالة من الجدل في الشارع المصري بعد تصريحات وزير التربية والتعليم الجديد خلال مؤتمر رئيس الوزراء، والتي أثارات أثار جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خلال الساعات الأخيرة وخاصة إلغاء يوم السبت، بعد أن انتشر بشكل واسع على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

إلغاء إجازة السبت في المدارس

وقد حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل بشأن إلغاء اجازة السبت في المدارس بالعام الدراسي الجديد.

إلغاء اجازة السبت في المدارس بالعام الدراسي الجديد

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار إلغاء اجازة السبت في المدارس بالعام الدراسي الجديد بالفعل قرار صحيح ، ولكنه لن يعمم على جميع المدارس الموجودة في مختلف محافظات مصر.

قرار إلغاء اجازة السبت

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن قرار إلغاء اجازة السبت في المدارس بالعام الدراسي الجديد سيتم تطبيقه فقط في المدارس التي تدفعها ظروفها لذلك كآلية او حل لمواجهة ارتفاع كثافات الفصول بها ، وذللك وفقا لظروق كل إدارة تعليمية.

وزير التربية والتعليم

وكان قد أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد أيام الدراسة سيزيد يومًا ليصبح خمسة أيام تعليم أكاديمي بدلًا من أربعة، إضافة إلى يوم سادس للأنشطة في بعض المدارس ، وهو ما يؤكد كل ما سبق نشره من معلومات بشأن قرار إلغاء اجازة السبت في المدارس بالعام الدراسي الجديد

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بزيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوعا إلى 31 أسبوعا، إضافة لزيادة الحصص بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33 %.