قد يفاجأ بعض المواطنين بوجود موظف من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، يقوم برفع عداد الكهرباء، بسبب عدم سداد فاتورة الكهرباء الشهرية.
خطوات رفع عدادات الكهرباء بسبب عدم دفع فواتير الاستهلاك
وحددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، القواعد التي تسمح لشركات الكهرباء برفع العدادات عن المشتركين في حالة عدم السداد الشهري لفواتير استهلاك التيار، حيث أكدت الوزارة أن القانون نص على أنه يجب ألا يتأخر المشترك عن سداد أى فاتورة خلال ثلاثين يومًا من تاريخ مرور المحصل، وعليه يتم رفع العداد إذا تعمد المواطن عدم سداد أكثر من فاتورة.
خطوات تصحيح قراءات استهلاك فواتير الاستهلاك الشهري
كما حددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قواعد وخطوات التعامل مع شكوك وجود أخطاء في فواتير الاستهلاك الشهري للكهرباء للاستهلاك، حيث أتاحت للمواطنين إمكانية التقدم بشكوى لمراجعة وتصويب فواتير الاستهلاك كالتالي:
الدخول على موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.
اختيار بوابة الخدمات
اختيار الشكاوي ومنها تختار شكاوي الفواتير
يقوم المواطن بإدخال البيانات المطلوبة
وكتابة تفاصيل الشكوى وإرفاق فاتورة استهلاك شهري
الضغط على إرسال الشكوى
وأكدت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه يتم متابعة كافة الشكاوى الواردة من المواطنين بخصوص أخطاء فواتير الاستهلاك، ويتم فحصها من خلال قراءة العداد الفعلية والقراءة بالفاتورة، كما يتم التحقق من الشكوى بالفحص على الطبيعة وبيان حالة العداد، ويتم تصويب الفواتير.