المستندات المطلوبة لتقديم الشكاوى لجهاز حماية المستهلك لكل قطاع.. ورقم الخط الساخن


الخميس 15 اغسطس 2024 | 04:44 مساءً
جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك
آدم إبراهيم

نشر جهاز حماية المستهلك دليلاً شاملاً يتضمن البيانات والمستندات المطلوبة لتقديم الشكاوى لجهاز حماية المستهلك عبر الخط الساخن "19588" أو من خلال الصفحة الرسمية على "فيس بوك". 

ويهدف الجهاز إلى تسهيل عملية تقديم الشكاوى وضمان تقديمها بشكل صحيح ومدعم بالأوراق اللازمة.

متطلبات تقديم الشكاوى لجهاز حماية المستهلك

لتقديم شكوى، يجب على الشاكي تقديم مجموعة من المستندات الأساسية والإضافية، وذلك حسب نوع الشكوى والقطاع المعني.

تقديم الشكاوى لجهاز حماية المستهلك المتعلقة بالسلع المعمرة

المستندات الأساسية: بيانات الشاكي، صورة البطاقة، الفاتورة، الضمان.

المستندات الإضافية: إيصال الصيانة (إن وجد).

تقديم الشكاوى لجهاز حماية المستهلك المتعلقة بالسيارات

المستندات الأساسية: بيانات الشاكي، صورة البطاقة، الفاتورة، الضمان.

المستندات الإضافية: رخصة القيادة الخاصة بالسيارة، إيصالات الصيانة.

تقديم الشكاوى لجهاز حماية المستهلك المتعلقة بأجهزة المحمول والكمبيوتر

المستندات الأساسية: بيانات الشاكي، صورة البطاقة، الفاتورة، الضمان.

المستندات الإضافية: إيصال تسليم الجهاز للوكيل.

تقديم الشكاوى لجهاز حماية المستهلك المتعلقة بالمرافق (الكهرباء، المياه، الغاز)

المستندات الأساسية: بيانات الشاكي، صورة البطاقة، الفاتورة، الضمان.

المستندات الإضافية: إيصال الاستهلاك.

تقديم الشكاوى لجهاز حماية المستهلك المتعلقة بالتسوق الإلكتروني

المستندات الأساسية: بيانات الشاكي، صورة البطاقة، الفاتورة، الضمان.

المستندات الإضافية: صورة الطلب أو رقم الطلب، إيصال الشحن.

تقديم الشكاوى لجهاز حماية المستهلك المتعلقة بالاتصالات والإنترنت

المستندات الأساسية: بيانات الشاكي، صورة البطاقة، الفاتورة، الضمان.

المستندات الإضافية: الفاتورة مع إضافة رقم الخط الأرضي في الشكوى.