مد سن المعاش.. الحكومة تزف بشرى سارة لهذه الفئات رسميًا


الخميس 15 اغسطس 2024 | 03:54 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
العقارية

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم مد فترة العمل لبعض المدرسين الذين وصلوا لسن التقاعد ذو الخبرة في وزارة التعليم، واستكمال مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي في تعيين 30 ألف معلم.

مد سن المعاش من المُعلمين

أضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، أنه سيتم التعاقد مع 50 ألف مدرس بالحصة، والاستعانة بخريجي الجامعات الذين يمتلكون القدرة والخلفية في التدريس خلال فترة الخدمة العامة.

وأكد «الحمصاني»، أن قرارات وزارة التربية والتعليم جاءت في إطار استراتيجيات النهوض بالتعليم، وهي مرحلة مواصلة التطوير في القطاع، ومواجهة التحديات الأساسية التي تواجه القطاع وتحديدا العجز في أعداد المعلمين وارتفاع معدلات الغياب.

كثافة الفصول الدراسية

أشار إلى أنه سيتم العمل على تخفيض معدل الكثافة في الفصول، بعد وصول عدد المتعلمين لـ 150 طالبا في الفصل، مع استغلال بعض الفراغات في المدارس، واستخدامها وتأهيلها كفصول إضافية، مع نقل طلاب الثانوية للفترة المسائية، والإعدادية في الفترة الصباحية. 

خطة التعليم للعام الدراسي الجديد

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024-2025، والذي سينطلق في الحادي والعشرين من سبتمبر المقبل.

وكشف وزير التربية والتعليم، عن إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب.