فرصة ذهبية للحاجزين في المدن الجديدة.. تخفيف الغرامات بنسبة 70% عن المتأخرين


تسهيلات للحاجزين في مشروعات المدن الجديدة

الخميس 15 اغسطس 2024 | 03:05 مساءً
شقق سكنية + صورة إرشيفية
شقق سكنية + صورة إرشيفية
كتب: محمود أحمد

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن منح تسهيلات كبيرة للحاجزين في مشروعات المدن الجديدة، حيث وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على إعفاء بنسبة 70% من غرامات التأخير للمستحقات المالية المتأخرة.

تسهيلات للحاجزين في مشروعات المدن الجديدة

يشمل هذا الإعفاء الأقساط المستحقة على الوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضي بكل أنواعها، بالإضافة إلى الفيلات والوحدات الشاطئية.

ستكون هذه التيسيرات متاحة لمدة شهرين ابتداءً من تاريخ الإعلان في الصحف اليومية، وقال وزير الإسكان، المهندس شريف الشربيني، إن هذه التسهيلات تشمل الحالات التي تم تخصيصها سابقًا وتم إلغاء التخصيص لعدم سداد المستحقات، شريطة أن تكون الوحدات لا تزال بحوزة العميل ولم يتم سحبها من الجهاز.

وأضاف الشربيني أن الاستفادة من هذه التيسيرات تتطلب الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة ضد الهيئة أو الأجهزة.

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

من جهة أخرى، أوضح الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، أن هذه التيسيرات لا تشمل الأراضي المخصصة بنظام الشراكة، والأراضي التي تم إلغاؤها وسحبها، كما أنها لا تنطبق على المبالغ المستحقة لدفعات مقدمة.

في سياق آخر، تابع وزير الإسكان اليوم سير العمل في مشروع "صواري" بمدينة غرب كارفور في الإسكندرية، والذي يشمل 64 برجًا سكنيًا ويمتد على مساحة 420 فدانًا، ويضم المشروع 3068 وحدة سكنية و310 فيلات، ويهدف إلى توفير خيارات سكنية متنوعة وخدمات استثمارية متميزة.