لن تُضاف للمجموع.. بشرى بشأن اللغة الأجنبية الثانية في الثانوية العامة


الاربعاء 14 اغسطس 2024 | 02:41 مساءً
محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
العقارية

كشف مصدر حكومي، أنه سيتم اعتماد اللغة الأجنبية الثانية كمادة رسوب ونجاح لا تُضاف إلى المجموع، مشيرًا إلى أن وزير التربية والتعليم سيعلن اليوم في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء القضاء نهائيا على مشكلة كثافة الطلاب في الفصول وآلية التنفيذ.

اللغة الأجنبية الثانية في الثانوية العامة

صرح المصدر الحكومي، أن إجمالي عدد المواد التي تُضاف إلى المجموع في الصف الأول الثانوي بعد الدمج 6 مواد، مشيرًا إلى أنه سيتم دمج الكيمياء والفيزياء في الصف الأول الثانوي في مادة علوم متكاملة، وفقًا لخبر عاجل نشرته قناة «إكسترا نيوز».

مواد الثانوية العامة 2024

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جارِ دراسة فكرة خفض أعداد مواد الثانوية العامة، ودمج البعض الآخر، مؤكدًا أنه من المقرر أن يناقش وزير التربية والتعليم الأمر مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال اجتماع اليوم.

مواد علمي علوم ثانوية عامة

أوضحت المصادر أن هناك مقترح بتخفيض مواد شعبة علمي علوم ليتم دراسة اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والأحياء والكيمياء والفيزياء.

مواد علمي رياضة ثانوية عامة

بحسب المصادر، تتضمن المقترح أن يتم تخفيض مواد شعبة علمي رياضة ليتم دراسة اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والرياضيات البحتة والكيمياء والفيزياء.

مواد أدبي ثانوية عامة

وفقًا للمصادر، تتضمن المقترح أن يتم تخفيض مواد الشعبة الأدبية، ليتم دراسة اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والتاريخ والجغرافيا والإحصاء).

ونوهت المصادر إلى أن طلاب الثانوية العامة في كل الشُعب سيدرسون أيضًا بجانب المواد الأساسية، مواد أخرى خارج المجموع.

تحديات التعليم ما قبل الجامعي

كشف مصدر حكومي، عن عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ومحمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، لإعلان حلول لتحديات التعليم ما قبل الجامعي.

وقال المصدر الحكومي، إنه سيتم الإعلان عن حلول جذرية لكثافة الطلاب في الفصول الدراسية، وطرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل، وفقًا لخبر عاجل نشرته قناة «إكسترا نيوز».

نظام الثانوية العامة

وأكد المصدر، أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي قد وافق على إعادة هيكلة الثانوية العامة ومواكبتها للنظم العالمية.