80 ألف وظيفة جديدة.. الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين


الثلاثاء 13 اغسطس 2024 | 10:30 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
العقارية

في مؤتمر صحفي سيعقد غدًا الأربعاء، من المقرر أن يعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، عن تعيين 80 ألف معلم جديد، وذلك ضمن جهود الوزارة للتصدي لأزمة نقص المعلمين التي تعاني منها المدارس في مصر.

سيشمل الإعلان تعيين 50 ألف معلم بنظام الحصة، حيث سيتم التعاقد معهم وفقًا لاحتياجات كل إدارة تعليمية. وقد رفعت الوزارة سعر الحصة الواحدة إلى 30 جنيهًا، مع تحديد متوسط عمل المدرس بنحو 24 حصة أسبوعيًا. هذا ما كشف عنه الخبيران في شؤون التعليم، رفعت فياض وأحمد حافظ، في برنامج «الساعة 6» على قناة «الحياة».

كما ستعلن الوزارة عن تعيين 30 ألف معلم إضافي قبل بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويًا. تهدف هذه الخطوة إلى مواجهة العجز الكبير في عدد المعلمين، والذي يقدر بنحو 400 ألف معلم.

من جانب آخر، أفاد مصدر حكومي بأن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي وافق على إعادة هيكلة نظام الثانوية العامة، بما يتماشى مع النظم التعليمية العالمية. من المتوقع أن يتم الكشف عن تفاصيل هذه الهيكلة وحلول أخرى لتحديات التعليم ما قبل الجامعي خلال مؤتمر صحفي غدًا.