عاجل | مفاجآت جديدة بشأن تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024.. فيديو


الاثنين 12 اغسطس 2024 | 06:52 مساءً
تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024
تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024
العقارية

نتيجة الثانوية العامة 2024، كشف الكاتب الصحفي زكي السعيد رئيس تحرير موقع التعليم اليوم، تفاصيل جديدة عن تعديل نتيجة الثانوية العامة بعد إضافة درجتين وإعادة نشرها.

وقال السعيد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن ما حدث سابقة الأولى من نوعها في الثانوية العامة، وأدق وصف لها أنها مهزلة، متابعا أن هذا الأمر جاء بعد شكوى الطلاب من امتحان مادة الفيزياء.

وتابع الكاتب الصحفي زكي السعيد رئيس تحرير موقع التعليم اليوم، أنه تمت إحالة اللجنة التي راجعت الأسئلة للتحقيق، مستدركا أن منح الطلاب درجتين في مادة الفيزياء، أمر غريب وكان لابد ان يحدث قبل النتيجة وليس بعدها.

وأشار ، إلى أن نموذج الإجابة في مادة الفيزياء كان خطأ وتم التعديل مؤخرا وما حدث سبب خللا في نتيجة الثانويه العامة 2024 نفسها.

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بعد قرار إضافة درجتين زيادة في الفيزياء .

كما تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بتعديل كافة إخطارات النجاح والشهادات التي يتم تسليمها للطلاب في المدارس.

وكان بعض الطلاب قد اكتشفوا عند الدخول على موقع تنسيق الجامعات 2024 ، بـوجود درجات زيادة في المجموع الكلي المسجل على موقع تنسيق الجامعات 2024.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي لها ، أن السر وراء زيادة درجات طلاب الثانوية العامة 2024 على موقع تنسيق الجامعات 2024 ، هو منح درجتين في الفيزياء لعدد من الطلاب.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي ، إنه تقرر منح درجتي الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية بعد اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء ، وبناء عليه تمت إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

إخطار التعليم العالي ومكتب تنسيق الجامعات 2024 بمنح الطلاب درجتين في الفيزياء

على الفور .. قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.