"اتأكد من نتيجتك".. نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل الرابط الجديد


الاثنين 12 اغسطس 2024 | 04:49 مساءً
نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل
نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل
العقارية

نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد تعديل الدرجات.. أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان لها اليوم الاثنين، إضافة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء بعد احتساب الإجابة (ب) صحيحة لسؤال بالامتحان، فيما تم اتخاذ كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعديل تنسيق الطلاب.

إضافة درجتين لطلاب الثانوية العامة 2024 علمى:

ويأتى هذا الإجراء المتخذ في إطار مسؤولية الوزارة الأصيلة عن تحقيق العدالة وضمان حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

بيان عاجل من التعليم بشأن نتيجة الثانوية العامة

وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

- قامت الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

- قرر محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة ما ورد من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسؤوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع وزارة التربية والتعليم:

و تم حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من على موقع الوزارة بعد إصدار قرار إضافة درجتين لطلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء، ومن المقرر أن يتم إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2024 مرة أخرى بعد تعديلها، واحتساب الدرجة لجميع الطلاب الذين قاموا بحل الإجابة في سؤال 47 الدائرة الكهربائية «ب».

و سلمت نسخة من نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات وذلك قبل فتح باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة للمتقدمين للمرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات، لذا يستطيع طلاب الشعبة العلمية الدخول على موقع التنسيق وفق الحد الأدنى المسموح به لإجراء تنسيق الجامعات الخاصة بهم.

تعديل قائمة أوائل نتيجة الثانوية العامة 2024:

ومن المقرر أن يتم تعديل قائمة أوائل نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة اليوم الاثنين بعد قرارا وزارة التربية والتعليم بإضافة درجتين لطلاب الشعبة العلمية بمادة الفيزياء، كما سيتم تعديل إخطارات النجاح واستثمارات النجاح مرة أخرى وتسليمها للمدارس ومنها للطلاب.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد تعديل الدرجات:

من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر الموقع الرسمي للوزارة من هنا خلال الساعات القلية المقبلة، بعد الانتهاء من تعديل الدرجات، ويمكن للطلاب الاستعلام عن درجاتهم قبل التقديم في تنسيق القبول بالجامعات من خلال الدخول على الرابط الجديد لنتيجة الثانوية العامة 2024 الذي من المقرر أن يتم الإعلان عنه خلال ساعات.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024

1- الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم الذي من المقرر الإعلان عنه خلال ساعات.

2- اختيار أيقونة نتائج الامتحانات للحصول على (نتيجة الثانوية العامة 2024).

3- كتابة البيانات المطلوبة (الاسم ورقم الجلوس) للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024.

4- الضغط على أيقونة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024.

4- وأخيرًا، تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 للطلاب فور إعلانها رسميًا.