بعد إضافة درجات لكل الطلاب.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التحديث | من هنا


الاثنين 12 اغسطس 2024 | 01:33 مساءً
نتيجة الثانوية العامة 2024
نتيجة الثانوية العامة 2024
العقارية

شهدت الساعات الأخيرة عملية بحث واسعة بشأن نتيجة الثانوية العامة، وذلك بعد تعديل نتيجة امتحان الفيزياء، وإضافة درجتين لكل طالب.

لينك نتيجة الثانوية العامة

وفي إطار التغطية الشاملة والمتابعة المستمرة، نُعلن اليوم عن الرابط المباشر للاستعلام عن الدرجات الجديدة، وذلك بعد إصدار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا بإضافة درجتين لبعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان الفيزياء.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الآتي:

1. تعديل نتيجة امتحان الفيزياء

- تم اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم ٣٤ في نموذج (أ) وما يعادله في النماذج الأخرى بامتحان الفيزياء. بناءً على هذا التعديل، تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب)، وتم تعديل نتائجهم على الفور.

2. تعديل التنسيق وضمان تكافؤ الفرص:

- اتخذت الوزارة كافة الإجراءات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لضمان تعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين، والتأكد من حصول الطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) على حقوقهم كاملة، بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص.

3. إجراءات قانونية حازمة:

- قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة إلى التحقيق العاجل بالإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة. ويأتي هذا القرار بسبب عدم تحري الدقة في نموذج الإجابة، مما تسبب في الخطأ الذي تم تداركه.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التحديث

وفي إطار حرص موقع الجمهور على تقديم الدعم الكامل للطلاب وأولياء الأمور، ننشر الرابط المباشر للاستعلام عن النتيجة بعد التعديل، يمكنكم الاطلاع على الدرجات الجديدة من خلال زيارة الرابــــــــــــــــــــــــــط التالي