قرار رسمي بـ إعادة تصحيح مواد الثانوية العامة 2024 وحذف النتيجة | مفاجأة لطلاب 3 ثانوي


الاثنين 12 اغسطس 2024 | 12:18 مساءً
امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024
العقارية

بعد أسبوع واحد فقط على ظهورها.. قررت وزارة التربية والتعليم حذف  نتيجة الثانوية العامة 2024 من على موقع الوزارة اليوم الاثنين، وذلك بسبب خطأ في إحدى المواد.

حذف نتيجة الثانوية العامة

وبحسب مصادر جاء حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من على موقع وزارة التربية والتعليم ، بسبب تعديل درجات الطلاب وتعديل مجاميعهم بعد قرار إضافة درجتي الفيزياء.

درجتين في الفيزياء

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بيانا منذ قليل ، قالت خلاله : في إطار ما تم تداوله حول زيادة درجات نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية،. أوضحت الوزارة أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت عددا من الإجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء.

وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

قامت الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة ما ورد من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

وأعلن محمود علي “معلم فيزياء” ، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أنه بالفعل تقرر إضافة درجتين في الفيزياء في نتيجة الثانوية العامة 2024 علمي ، بسبب السؤال 34 الذي تم اكتشاف أن إجابته مسجلة خطأ في نموذج الإجابة الرسمي الذي تم التصحيح بناء عليه في الكنترولات.

وقال محمود علي : إن السؤال 34 في امتحان الفيزياء 2024 كانت اجابته في نموذج إجابة الوزارة جـ رغم ان الإجابة الصحيحة هي بـ ، مشيرا الى ان المعلمين اكتشفوا ذلك بعد إعلان نماذج إجابة الثانوية العامة على تطبيق مدرستنا بلس من جانب وزارة التربية والتعليم. 

حقيقة إعادة التصحيح

في غضون ذلك، انتشرت بعض الأقاويل بشأن إعادة تصحيح المواد من جديد بالثانوية، إلا أنه لم يصدر قرار بشأن هذا الأمر.