عاجل| تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 ومنح جميع الطلاب درجتين زيادة (التفاصيل الكاملة)


تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024

الاثنين 12 اغسطس 2024 | 11:11 صباحاً
تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024
تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024
العقارية

أكدت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم بالفعل إضافة درجتين لطلاب الثانوية العامة 2024، على نتيجة العام الجاري، وبالتحديد شعبة علمي علوم، حيث تم إضافة درجتين لمجموعهم بعد أيام من ظهور النتيجة.

تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024

وأضافت المصادر أن هناك درجتين تم إضافتهما بالفعل لوجود خطأ في نموذج الإجابة في مادة الفيزياء، وحين اكتشاف الخطأ تم تداركه، وإضافة الدرجات للطلاب، وجارٍ العمل على التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن هذا الأمر.

وأردفت المصادر، بأن هناك سؤالًا كان خطأ في نموذج الإجابة وهو السؤال رقم 34، وكانت نموذج الإجابة إجابته ج، لكن الإجابة الصحيحة للسؤال رقم ب، لذا تم إعطاء الطلاب درجتين فوق المجموع تحقيقًا للشفافية ومبدأ التكافؤ وإنصافًا لهم، وجارٍ إخطار مكتب التنسيق.

طوارئ داخل التعليم بشأن تعديل نتيجة الثانوية العامة وإضافة درجتين للطلاب

وكانت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أفادت بأنه تم إضافة درجتين بالفعل لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة 2024، وذلك بسبب خطأ في نموذج مادة الفيزياء.

وأكدت المصادر أن هناك اجتماعًا طارئًا بديوان عام الوزارة، بشأن إضافة درجتين لطلاب الشعبة العلمية، وما يترتب عليه في أعمال تنسيق هذا العام، موضحة أنه سيتم إعلان بيان رسمي بكافة التفاصيل، فور انتهاء الاجتماع.

وكانت حالة من الجدل الواسع، قد انتشرت على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك بعد مزاعم البعض أنه تمت إضافة درجتين لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة 2024 على نتيجتهم عبر موقع التنسيق، الأمر الذي أثار حالة من الغضب بين مستخدمي تلك المنصات.

وادعى متداولو تلك المزاعم، أنه تم إضافة درجتين في مادة الفيزياء في امتحانات الثانوية العامة، مؤكدين أنه مع بدء التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى وجد عدد من الطلاب درجتين إضافيتين على المجموع.

ونشر عدد من الطلاب صورًا مزعومة أنها خاصة بنتيجتهم في الثانوية العامة لهذا العام، قبل وبعد التعديل، مدللين على أنه تمت إضافة درجتين لهم على مادة الفيزياء.