تأجيل بداية العام الدراسي الجديد في كافة مدارس الجمهورية.. بيان رسمي للتعليم


الاحد 11 اغسطس 2024 | 11:12 صباحاً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

تأجيل بداية العام الدراسي الجديد، جاء في مقدمة الموضوعات التي تشهد عمليات بحث واسعة في الساعات الأخيرة، حيث تم تداوله بشكل كبير وحاز تفاعلا كبيرا، لاسيما وأنه يهم ملايين المصريين، في الوقت الذي شهدت الأيام القليلة الماضية، تداول بعض الأنباء بشأن قرار وزارة التربية والتعليم، الخاص بانطلاق بداية العام الدراسي الجديد 28 سبتمبر المقبل.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

وأكدت وزارة التعليم خلال بيان لها، أنه لم يتم تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد، ولم تصدر أي تصريحات سابقة في هذا الشأن.

وتحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم والفني، خلال الفترة المقبلة، موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، مشددةً على المدارس ضرورة الاستعداد لاستقبال الطلاب بالعام الجديد وإنهاء إجراءات الصيانة داخل الفصول والأبنية التعليمية.

وأكدت وزارة التعليم، أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء أو العمل على وضع خريطة العام الدراسي الجديد 2024-2025، مشيرة إلى أنه يتم العمل عليها بعد نتيجة الثانوية العامة 2024، وبعدها يتم العمل على الفور في خريطة العام الجديد.

وأوضحت الوزارة، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في سبتمبر، وليس في أكتوبر كما حدث العام الماضي، إذ سيتم إعداد الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024-2025 خلال أغسطس المقبل.

وحددت وزارة التربية والتعليم، مواعيد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، لطلاب المدارس الخاصة والرسمية والدولية، مشيرة الى أن العام الدراسي الجديد يبدأ فى المدارس الرسمية والخاصة للغات 21 سبتمبر 2024، وينطلق العام الدراسى الجديد لطلاب المدارس الدولية 8 سبتمبر 2024.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن العام الدراسى الجديد يبدأ يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024 وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025 وذلك بعدد 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

الفصل الدراسي الأول

ويبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ١١/ ١/ ٢٠٢٥، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025إلى الخميس الموافق 5/ ٦/ ٢٠٢٥، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ٢٤/ ٥/ ٢٠٢٥.

أما امتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت ٣١/ ٥/ ٢٠٢٥، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق ١٤/ ٦/ ٢٠٢٥.

إجازة نصف العام

وشدد محمد عبد اللطيف أن إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق ٢٥/ ١/ ٢٠٢٥ وتنتهي يوم الخميس الموافق ٦/ ٢/ ٢٠٢٥، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.