إنجاز تاريخي يرفع ترتيب مصر.. أحمد الجندي يحطم الأرقام القياسية بذهبية أولمبياد باريس 2024


السبت 10 اغسطس 2024 | 09:30 مساءً
أحمد الجندي
أحمد الجندي
العقارية

حطم البطل الأولمبي أحمد الجندي لاعب الخماسي الحديث وصاحب ذهبية أولمبياد باريس 2024 الرقم العالمي في اللعبة بعدما وصل إلى 1555 نقطة، حيث كان الرقم القديم 1482. 

أحمد الجندي

وتصدر أحمد الجندي لاعب منتخب مصر في الخماسي الحديث الترتيب العام للنهائي قبل منافستي السباحة والليزر رن بفارق 15 ثانية عن صاحب المركز الثاني في الخماسي الحديث بأولمبياد باريس.

ونجح أحمد الجندى لاعب منتخب الخماسي الحديث فى تحطيم الرقم القياسي ليضيف الميدالية الأولمبية الثانية فى رصيده الأولمبى، ويعادل رقم كرم جابر بطل المصارعة الذى تُوج بميداليتين أولمبيتين، إحداهما ذهبية والأخرى فضية.

أحمد الجندي

وكان أحمد الجندى قد تُوج بفضية أولمبياد طوكيو 2020، وأضاف اليوم الميدالية الذهبية، وهو نفس الميداليات التى حققها كرم جابر المتوج بذهبية أولمبياد أثينا 2004، وفضية أولمبياد لندن 2012.

أحمد الجندي

وعقب فوز البطل الأولمبي أحمد الجندي بالميدالية الذهبية لمنافسات الخماسي الحديث ظهر علم مصر خفاقا عاليا خلال إعلان التتويج  في أولمبياد باريس 2024، حيث ظهر العلم المصري في القمة.

أحمد الجندي

وبعد حصد أحمد الجندي ذهبية الخماسي الحديث، وسارة سمير فضية رفع الأثقال و، ارتفع ترتيب مصر إلى المركز الـ50 على العالم في الترتيب العام للميداليات.

أحمد الجنديأحمد الجندي

ماهي رياضة الخماسي الحديث

تتكون رياضة الخماسي الحديث من 5 لعبات يمارسها لاعب واحد ويؤديها في يوم واحد وهي من أقدم الألعاب الأوليمبية، واللعبات الخمسة هي الرماية وسلاح سيف المبارزة والسباحة والفروسية واختراق الضاحية (العدو الريفي)، حيث ينال المشترك نقاطا معينة وفقاً للنتيجة التي يحققها في كل مسابقة ويتم ترتيب اللاعبين بحسب ما يحصلون عليه من نقاط.

تتضمن المسابقة، منافسات الرماية بطبنجة ضغط هواء على مسافة 10 أمتار وتتألف من أربع جولات، يطلق المتنافس خمس طلقات في كل جولة، ومنافسة في سلاح سيف المبارزة في مجموعة واحدة مدة المنافسة ثلاث دقائق فقط، والسباحة الحرة لمسافة 200 متر، والفروسية وقفز السدود والتي تتم بحصان غير مألوف لدى الفارس وتقدمه اللجنة المنظمة ويجب أن تكون الخيول قريبة في المستوى ويجري نوع من الاقتراع لتخصيص حصان لكل فارس ثم يتاح له ثلث ساعة يقفز فيها 5 قفزات في التسخين ثم يقفز على الكرسي الذي يتكون من 12 سدا و15 قفزة عبر سد ثنائي مركب وسد ثلاثي مركب، وأخيرا اختراق الضاحية لمسافة 3 آلاف متر.

أحمد الجنديأحمد الجندي