عمر الطيبي: السوق العقاري المصري يتمتع بقوة جاذبة كبيرة للاستثمارات العربية والأجنبية


الخميس 08 اغسطس 2024 | 08:56 مساءً
عمر الطيبي الرئيس التنفيذي لشركة TLD
عمر الطيبي الرئيس التنفيذي لشركة TLD
صــفاء لويـــس محمد مكاوى

قال عمـــر الطيبــــى الرئيس التنفيذي لشركة TLD-The Land Developers، إن السوق العقاري المصري يعد من أقوى الأسواق في المنطقة، وذلك على الرغم من التحديات التي واجهها، ويتميز هذا السوق بوجود طلب حقيقي على العقارات، وتنوع في المنتجات المُقدمة، وازدياد في عدد الفرص الاستثمارية المتاحة. وتشير المؤشرات إلى أن المستفيد الأكبر من هذه التطورات الأخيرة هو العميل.

وأضاف الطيبي خلال حوار نشرته "المجلة العقارية" في عددها الأخير، أن السوق العقاري المصري يتمتع بقوة جاذبة كبيرة للاستثمارات العربية والأجنبية، حيث يُمثّل حلولًا واعدة للاقتصاد المصري في الوقت الحالي، وبالفعل أثبت هذا السوق قدرته على الصمود والتكيف مع مختلف التحديات، كما يتضح من استمرار الشركات الاستثمارية العربية الكبرى في ضخ استثماراتها في مصر، واختيار هذه الشركات الرائدة لمصر وجهةً لاستثماراتها يعدّ شهادة قوية على صلابة ومتانة السوق العقاري المصري.

وأشار، إلى أنه على مدار السنوات الماضية، شهد السوق العقاري المصري نموًا استثنائيًا لا يمكن مقارنته بأسواق مجاورة أخرى، نتيجة لحجم الطلب القوي والقوة الاقتصادية للسوق. هذا التطور يؤكد على أن العقارات ما زالت تُعتبر الملاذ الآمن للحفاظ على القيمة الشرائية للأموال في السوق المصري.

وتابع، في ظل وجود كوادر وخبرات بشرية ممتازة، يتمتع السوق العقاري المصري بفرص استثمارية كبيرة، تتسم هذه الفرص بالقدرة على تحقيق تأثير ملموس في أقل وقت، وذلك بفضل القدرات البشرية المؤهلة التي تستطيع إعطاء دفعة قوية للسوق.

وأفاد الطيبي، أن السوق العقاري المصري يشهد زيادة في الطلب على العقارات، مما يعزز قيمته التنافسية، ويتيح للمستثمرين فرصًا واسعة لتحقيق عوائد مالية مجزية، حيث التنوع في المشاريع الحالية والمستقبلية يعزز من جاذبية السوق كمركز استثماري متميز، مع التأكيد على الجودة والكفاءة في المشاريع، مما يجعل السوق خيارًا جذابًا للمستثمرين الذين يبحثون عن استثمار ثابت ومجدي في مصر.