عاجل| فرض رسوم على تنسيق الجامعات 2024.. توضيح رسمي من التعليم العالي


الخميس 08 اغسطس 2024 | 01:40 مساءً
رسوم تنسيق الجامعات 2024
رسوم تنسيق الجامعات 2024
العقارية

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن نظام التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد لم يتغير في نظام التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد، حيث إن نظام التنسيق يتم بشكل إلكتروني كامل كما هو مُعتاد.

تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد

أوضحت وزارة التعليم العالي، في بيان رسمي، أنه يتم القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت "التنسيق الإلكتروني"، مؤكدًا أنها خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: https://tansik.digital.gov.eg

وأشارت الوزارة، إلى أن هناك 3 مراحل لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، حسب مجموع الطلاب بالثانوية العامة، وتعلن عنها الوزارة في بيانات رسمية بمختلف وسائل الإعلام وعبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أنه بإمكان طلاب الثانوية العامة التعرف على الكليات المُرشحين لها من خلال الدخول مرة أخرى على الموقع الإلكتروني للتنسيق؛ لمعرفة الكلية المُرشح لها، ومن ثم طباعة بطاقة الترشيح، وذلك فى ضوء الحد الأدنى المُعلن عنه فى كل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة، وذلك بعد إعلان نتيجة التنسيق، ثم يتوجه بجواب الترشيح إلى الكلية لاستكمال باقي الإجراءات.

وأشارت إلى أنه يمكن معرفة الكلية المرشح لها الطالب بشكل نهائي من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، وطباعة بطاقة الترشيح المتضمنة الكلية المرشح لها، وذلك عقب انتهاء مرحلة التحويلات، حيث تعتبر بطاقة الترشيح نهائية.

الحدود الدنيا للقبول بالكليات طبقًا للشُعب

أكدت الوزارة، أن الحدود الدنيا للقبول بالكليات أو المعاهد تختلف طبقًا للشعب العلمية والأدبية، ويتم الإعلان عنها رسميًا عقب انتهاء كل مرحلة من المراحل الثلاثة لطلاب الثانوية العامة المصرية، كما يتم الإعلان عن نتائج باقي الشهادات عبر الموقع التنسيق الإلكتروني.

اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الخميس، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها أداء اختبارات القدرات، بلغ 97 ألف طالب وطالبة للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025.

وأفاد بيان صادر من الوزارة، أن موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg سيستمر في استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الإثنين الموافق 12/8/2024، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.

كليات تشترط اجتياز اختبارات القدرات للالتحاق بها

• كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف - طنطا).

• كليات التربية الرياضية (بنين وبنات).

• كلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان).

• كلية التربية الفنية (جامعة المنيا).

• كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة):

أولًا: الفنون بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي - المنصورة - أسيوط - الأقصر).

ثانيًا: الفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - المنصورة - أسيوط).

رسوم تنسيق الجامعات 2024
رسوم تنسيق الجامعات 2024
رسوم تنسيق الجامعات 2024