أحمد العدوي: متغيرات السوق أظهرت جيل جديد من المطورين وأنماط حديثة للبناء والتشييد


الخميس 08 اغسطس 2024 | 12:03 مساءً
أحمد العدوي الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا
أحمد العدوي الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا
صفاء لويس - أشرف العمدة

أكد المهندس أحمد العدوي الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية أن القطاع العقاري شهد تطورات كبيرة خلال الفترة السابقة في حين جاء العام الجديد بمتغيرات أكثر سرعة، حيث ظهور أنماط بناء حديثة ودخول شركات جديدة واستثمارات أجنبية كبيرة إلى السوق إلى جانب ارتفاع تكلفة الأرض والإنشاءات والتمويل والتسويق وخدمة ما بعد البيع.

وذكر في حواره مع المجلة العقارية أنه علي الرغم من المتغيرات إلا أن استمرار الإقبال على الشراء بالأسعار الجديدة جاء ليمثل العنصر الثابت الوحيد في تلك المنظومة نظرًا لاستدامة فكرة أطراف المنظومة بأن العقار فرصة آمنة ومضمونة لاستثمار الفوائض المالية للحفاظ على القوة الشرائية، كما تلعب برامج السداد المرنة دورًا قويًا في جذب أعداد كبيرة من العملاء.

وأوضح أنه وبنظرة تحليلية للسوق العقاري المصري نجد أن أساسيات السوق ثابتة لم تتغير فلدينا قطاع مصرفي قوي ونسبة طلب كبيرة ومتزايدة وقوة شرائية لا يستهان بها، وأسواق مجاورة تتطلع لمشاركة السوق المصري، بالإضافة إلى فرص كثيرة لتوسع المطورين داخل مصر وخارجها فضلاً عن الجهود الحكومية لدعم السوق وكل هذه الثوابت تجعلنا مستبشرين بما هو قادم. . وأتوقع أن يكون التحدي الرئيسي في عام 2024 هو الحاجة إلى الإسراع في التنفيذ والتسليم وفقًا للتعاقدات مع العملاء.