إلغاء إجازة السبت والحضور 3 أيام.. تصريحات عاجله من وزارة التعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024


الاربعاء 07 اغسطس 2024 | 03:05 مساءً
العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد
العقارية

العام الدراسي الجديد 2024، انتشرت شائعات تزعم إلغاء إجازة السبت في المدارس وكذلك تطبيق الدراسة بفترتين صباحية ومسائية، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة بين أولياء الأمور، وهو ما جعل من الضروري على وزارة التربية والتعليم الرد بشكل رسمي على تلك الشائعات وتوضيح الحقائق أمام الرأي العام.

حقيقة إلغاء إجازة السبت في المدارس

قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بان الدكتور الوزير محمد عبد اللطيف لم يصدر أي قرارات رسمية متعلقة بإلغاء إجازة يوم السبت داخل المدارس، أو حتى بتطبيق الدراسة لمدة فترتين داخل مختلف المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

وأوضح “زلطة” في تصريحاته بأن هناك مقترح بشأن إلغاء إجازة السبت في المدارس ، وتطبيق نظام الفترة الصباحية والمسائية في المدارس ولكنه ليس قرار رسمي، بل هو من ضمن مقترحات قدمتها بعض المديريات والإدارات التعليمية إلى وزير التربية والتعليم خلال الاجتماعات الأخيرة.

التربية والتعليم

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم بأن هناك العديد من المقترحات محل دراسة بالوقت الحالي، وربما يتم تطبيق قرار داخل مديرية تعليمية ولا يطبق في مديرية أو إدارة أخرى وفقًا لطبيعة كل إدارة وظروف المدارس فيها وغيرها من تلك الأمور.

وختم المتحدث باسم الوزارة تصريحاته لبؤكد بأن الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التعليم الجديد، لديه حرص كبير على مواصلة عقد لقاءات موسعة مع مختلف قيادات التعليم بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بهدف مناقشة كافة القضايا التي تخص العملية التعليمية، وكذلك التأكيد على الاستعداد التام داخل كل المدارس لاستقبال العام الجديد.